"دبي للسياحة" تعقد إجتماعات إستراتيجية في السعودية والكويت

"دبي للسياحة" تعقد إجتماعات إستراتيجية في السعودية والكويت

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 اكتوبر 2019ء) عقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" سلسلة إجتماعات إستراتيجية مع الشركات السياحية ووسائل الإعلام المختلفة في السعودية والكويت سلطت خلالها الضوء على الأداء الإيجابي لقطاع السياحة في الإمارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019.

وناقشت الاجتماعات مع الشركاء أهمية هذه المنطقة الجغرافية التي تشكل إلى جانب منطقة أوروبا الغربية أكبر مصدر للزوار إلى الإمارة حيث تساهم بنسبة 20بالمائة من مجموع الزوار الدوليين إلى المدينة.

وكانت المساهمة الأكبر للمملكة العربية السعودية التي استقبلت دبي منها أكثر من مليون زائر ما جعلها ثاني أكبر سوق مصدّر للزوار .

وترأس عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري وفد الدائرة في هذه الاجتماعات التي تندرج ضمن إطار التزام المؤسسة المتواصل تكثيف التعاون مع شركائها في الأسواق الرئيسية والناشئة تماشيا مع استراتيجية السياحة 2022-2025 وتعزيز جاذبية دبي كوجهة سياحية تستقطب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما العائلات والأصدقاء .

(تستمر)

وضم الوفد - الذي زار كل من الكويت ومدينتي الرياض وجدة بالسعودية - ممثلين من "إكسبو 2020 دبي" الذين تحدثوا عن أهم المستجدات المتعلقة بهذا الحدث العالمي المرتقب واستكشاف سبل التعاون الممكنة تحضيرا للسنة المقبلة.

وتطرقت الإجتماعات إلى مناقشة أحدث مستجدات قطاع الضيافة في دبي وأبرز الوجهات السياحية والتجارب التي توفرها الإمارة للزوار إلى جانب عروض قطاع تجارة التجزئة والمهرجانات المتنوعة وخطط النمو المستقبلية لدبي للسياحة ومبادراتها التسويقية والإنجازات التي تحققت واستعدادات دبي لإستضافة "إكسبو 2020 " خلال 12 شهرا.

وتعليقا على هذه الزيارة قال عصام كاظم ان دبي حافظت على مكانتها كواحدة من أكثر الوجهات التي يقصدها الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بوجود شراكات حقيقية ومثمرة واتساع شبكة الشركاء الذين تتعامل معهم.. هدفنا هو تحقيق نمو أكبر واستهداف الشرائح المحتملة من الزوار في هذا السوق المهمّ سواء أكانوا يرغبون بزيارة دبي لفترة قصيرة أو خلال عطلة نهاية الأسبوع أو لقضاء عطلة طويلة فيها لاسيما فئة العائلات التي نستهدفها والتي تشكّل النسبة الأكبر من الزوّار الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن زيادة الوعي بالمقومات السياحية التي تتمتع بها دبي عبر المبادرات والبرامج الاستراتيجية يضمن استحواذ المدينة على اهتمام المسافرين لتبقى دائما في أذهانهم وخيارهم المفضل عند اتخاذهم لقرار السفر لاسيما فيما يتعلق بالزيارات المتكررة والقصيرة والتي تعد محور الاهتمام والتركيز لسوق دول مجلس التعاون .

و عقدت "دبي للسياحة" شراكة طويلة الأجل مع مجموعة "سيرا" المتخصصة في توفير خدمات السفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعاونت مع أفضل محطات الراديو في السعودية والكويت بالإضافة إلى استضافة وفود وتنظيم جولات تعريفية لممثلي كبرى وكلاء السياحة والسفر في السعودية ومنظمي الرحلات السياحية والمؤسسات الإعلامية حيث استضافت أكثر من 90 ممثلا عن الشركات التجارية و70 شخصا من الإعلاميين والمؤثرين الذين تمت دعوتهم لإستكشاف أحدث العروض والمعالم السياحية الجديدة في المدينة لمساعدتهم على وضع برامج زيارة تتوافق مع اهتمامات الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي .

أفكارك وتعليقاتك