انطلاق بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو الجمعة

انطلاق بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو الجمعة

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2019ء) تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات النسخة السادسة من بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في استاد خليفة بن زايد بنادي العين الرياضي الثقافي.

وتستضيف البطولة منافسات فئات الأساتذة "فوق 30 عاماً" والكبار "فوق 18 عاماً" والناشئين "فوق 16 عاماً" من مختلف فئات الأوزان والأحزمة في مشهد عالمي أصبح مرتبطاً بالتطور الكبير الذي تشهده رياضة الجوجيتسو الإماراتية ومكانة الدولة الرائدة في استضافة البطولات العالمية واستقطابها لنخبة لاعبي العالم.

واستقطبت البطولة مشاركات عالمية من 45 دولة مثل البرازيل وكولومبيا وروسيا التي سجلت أهم المشاركات من حيث عدد اللاعبين إلى جانب مشاركات إقليمية مهمة من الكويت والبحرين وعمان ومصر ولبنان وغيرها من الدول.

(تستمر)

وتعد بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو إحدى المحطات المهمة ضمن أجندة اتحاد الإمارات للجوجيتسو للموسم الرياضي الجاري نظراً لمساهمتها في الارتقاء بمسيرة اللاعبين المحترفين كونها تضيف إلى نقاط ضمن التصنيف العام للاعبين وفق النظام المعتمد لدى الاتحاد.

وعبر سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن سعادته لتنظيم هذه البطولة الدولية في نسختها السادسة على التوالي واحتضانها لكوكبة من اللاعبين المتميزين على الساحة المحلية والدولية الذين ينشدون الذهب ومنصات التتويج.

ولفت إلى أهمية البطولة في تعزيز إمكانات اللاعبين المواطنين قبيل الانطلاقة المرتقبة لبطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي الشهر المقبل.

وأكد أن تنظيم البطولة ينسجم مع أهداف ورؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في توسيع رقعة انتشار هذه الرياضة داخل الدولة ومنها إلى العالم كما تعكس ثمرة جهوده في نشر القيم النبيلة المتأصلة بهذه الرياضة وتعزيز حضورها في المجتمع.

وأوضح أن الإقبال على هذه البطولة سواء على صعيد اللاعبين أو الجماهير يزداد عاماً بعد عام وهو ما يعكس اتساع دائرة الاهتمام برياضة الجوجيتسو متمنياً التوفيق للاعبين في المنافسات.

وتقدم سعادته بالشكر والامتنان لنادي العين نظير تعاونه الدائم مع الاتحاد في إيجاد المناخ الملائم لنمو وتطور اللاعبين واستضافة البطولات التي تستقطب أهم نجوم اللعبة.

وتشهد بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة مجموعة من نجوم الإمارات من أبرزهم اللاعب حمدان أحمد البلوشي صاحب الحزام الأسود والحاصل على لقب أفضل لاعب إماراتي عن فئة الحزام البنفسجي للموسم 2017 – 2018.

كما يشارك في البطولة لاعبنا سلطان آل علي حامل الحزام البني والحائز على برونزية النسخة الرابعة للبطولة الآسيوية للجوجيتسو التي أقيمت في منغوليا في شهر يوليو الماضي فضلاً عن مشاركة عدد من نجوم اللعبة الإماراتيين مثل البطل حامد الهنائي والمتألقة حمدة بامدهف وهناء الهنائي وغيرهم الكثير من المواهب الصاعدة.

وترحب البطولة أيضاً بمجموعة من اللاعبين العالميين البارزين لا سيما في فئة الأساتذة حيث تشمل القائمة البرازيلي يوري ريبيرو حزام أسود وزن 94 كجم والبرازيلي إيجور سيلفا حزام أسود والحاصل على لقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية للموسم 2017 - 2018.

وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجوجيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو والتي تمثل مختلف القطاعات ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة.

أفكارك وتعليقاتك