الدوما الروسي يعول على تسوية دبلوماسية للعملية العسكرية التركية في سوريا

(@FahadShabbir)

الدوما الروسي يعول على تسوية دبلوماسية للعملية العسكرية التركية في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2019ء) دعا رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير شامانوف، إلى تشكيل فريق من المفاوضين بشأن العملية العسكرية التي تشنها تركيا على الأراضي السورية مشيرا إلى أنه قد تتم إثارة هذه القضية خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية

وقال شامانوف، للصحفيين: "نحتاج إلى تشكيل فريق من المفاوضين، وربما سيتم التطرق إلى هذا الموضوع إلى حد ما خلال زيارة الرئيس فلاديمير بوتين في المملكة العربية السعودية. لأن هذه القضية، أي قضية الوضع في المنطقة، سيتم تقييمها"​​​.

وأضاف " دعونا نأمل أن يتم اتخاذ بعض القرارات الدبلوماسية".

وأشارر شامانوف إلى أن الوضع الحالي قد تسبب في لجوء أكثر من 100 ألف شخص في الوقت الراهن نحو العراق وإلى العمق السوري.

(تستمر)

وقال: "هذه مشكلة".

وأطلقت تركيا في 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عملية عسكرية ضد القوات الكردية في شمال شرقي سوريا، بعد أيام من انسحاب القوات الأمريكية من على الحدود. هددت تركيا مرارا بشن عملية عسكرية في الأراضي التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، لإنشاء "منطقة آمنة" بعمق 32 كيلومترا، وتمتد لمسافة 480 كيلومترا على طول الجانب السوري من الحدود بين البلدين.

السلطات السورية مرارًا وتكرارًا سياسة الاحتلال التركية في شمال سوريا. ومن جانبها دعت روسيا تركيا إلى تجنب الإجراءات التي يمكن أن تحول دون إيجاد حل للأزمة السورية.

أفكارك وتعليقاتك