بوتين: روسيا تقدر مساهمة ملك العربية السعودية في تعزيز التعاون متعدد الأوجه

(@FahadShabbir)

بوتين: روسيا تقدر مساهمة ملك العربية السعودية في تعزيز التعاون متعدد الأوجه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2019ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أنه يعتزم خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، مناقشة الجوانب الرئيسية للتعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية، مشيراً إلى أنه يقدر مساهمة ملك المملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون متعدد الأوجه.

وقال بوتين، أثناء لقائه مع ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود: "خلال المحادثات، سنبحث الجوانب الرئيسية للتعاون الثنائي، ووضع الخطوط العريضة لخطط المستقبل​​​. وبطبيعة الحال، سنتبادل الآراء حول القضايا الدولية".

وأشار بوتين، إلى أن المملكة العربية السعودية سترأس مجموعة العشرين العام المقبل، وستلعب دوراً هاماً في معالجة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الاقتصادي العالمي.

(تستمر)

كما أشار الرئيس الروسي إلى أنه يقدر مساهمة المملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون متعدد الأوجه.

هذا ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف للصحفيين، أن المحادثات التي سيجريها بوتين مع العاهل السعودي وولي عهد المملكة، ستشمل الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتعاون في قطاعات الطاقة والزراعة والعسكرية التقنية.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية للرئيس بوتين، منذ في شباط/فبراير 2007. وستتوج بالتوقيع على 30 اتفاقا ومذكرة في مجالات عدة.

أفكارك وتعليقاتك