سعيد آل مكتوم والبريطانية امبر يحصدان فضية أول زوجي للاسكيت في نهائي بطولة العالم للرماية

سعيد آل مكتوم والبريطانية امبر يحصدان فضية أول زوجي للاسكيت في نهائي بطولة العالم للرماية

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2019ء) حصد الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وزميلته البريطانية امبر هيل المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة الزوجي المختلط لرماية الاطباق من الابراج " الاسكيت " والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرماية للمرة الاولى في تاريخه ضمن نهائي كأس العالم للرماية والتي اختتمت على الميادين الأولمبية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف.

وجاءت الميدالية الفضية نتاج عرض فني قوى امام الزوجي المختلط العنيد صاحب الميدالية الذهبية والذي يضم كل من الامريكية كالتين كورنر والاسترالي بيتر ارجيرو بعد ان حقق 37 طبقا وبفارق طبق واحد عن الزوجي الفضي فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الزوجي الشيلية وزميلها الكرواتي اليوتي بعد فوزه على الامريكية المخضرمة رودي كمبرلي وزميلها التشيكي يعقوب كوميشك بعد تعادلهما والاحتكام الى الطلقات الذهبية.

(تستمر)

وفاز الزوجي "الاسترالي الكويتي" الذي يضم النجم العربي خالد المضف وزميلته سكينر بالميدالية الذهبية والجائزة المالية وباقة ورد بعد فوزه على الزوجي صاحب الفضية والذي يضم الاسترالية سكالان والاللكسمبورجي سوسا ليندون.

وعقب الختام توج رئيس الاتحاد الدولي للرماية فلاديمير ليسين وعبد الله المهيري نائب رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم وسلطان بن محمد الكعبي المشرف العام للبطولة الفائزين في الزوجي المختلط للاسكيت والتراب.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للرماية بالمستوى الفني للرماة واثنى على التنظيم مؤكدا انه ليس بغريب على اتحاد الامارات وعلى كوادرها الوطنية ان يخرج التنظيم بهذه الروعة والدقة.

ووجه رئيس الاتحاد الدولي الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وقال " تعودنا دائما أن نقدم الجديد والمبتكر في كل البطولات التي تنظم بالامارات وها هي البطولة الحالية تحفل بتقديم بطولة للزوجي المختلط للاسكيت كما شهدت البطولة رقما قياسيا جديدا في اسكيت السيدات للصينية وي مينج 59 طبقا من اصل 60 طبقا وشهدت ايضا رقما مساويا للرقم القياسي العالمي في بطولة التراب رجال للايطالي رجال 60 طبقا من أصل 60 طبقا".

كما وجه الشكر الى اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم على زيادة عدد المشاركين ليصل في كل مسابقة الى 18 راميا بدلا من 12 اي باجمالي 24 راميا بالاضافة الى تقديم جوائز مالية.

واهدى اللواء الركن عبد الله المهيري نائب رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم درعا تذكارية لرئيس الاتحاد الدولي للرماية تقديرا لجهوده ودعمه للرماية العالمية بصفة عامة ولرماية الامارت خاصة.. كما اهدى درعا تذكارية مماثلة لمحمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف تثمينا لجهود نادي العين في انجاح البطولة.

كما اهدى محمد راشد الناصري درعا تذكارية الى رئيس الاتحاد الدولي للرماية لتشريفه البطولة ودعمه المستمر لرماية الامارات.

وعقد رئيس الاتحاد الدولي للرماية والامين العام للاتحاد الدولي وبطرس كريستاس المندوب الفني الدولي اجتماعا مع فريق عمل اتحاد الامارات الذي يضم اللواء الركن عبد الله المهيري نائب رئيس الاتحاد وعبد الله سالم بن يعقوب الامين العام ومحمد عامر المدير الفني للاتحاد .

وقام المهندس أحمد الحمادي المشرف على مشروع انشاء نادي الرماية الجديد بالريف بشرح الرسوم الخاصة بالمشروع وتمت مناقشتها من كافة جوانبها وأبدى المسؤول الدولي بعض الملاحظات الخاصة بالميدان الرئيسي للنهائيات حيث اشتراطات النقل والتقنية الخاصة بالتصوير والنقل المباشر واماكن الجمهور وعوامل الامن والسلامة التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار.

وطلب من اتحاد الامارات ان يستمر هذا التعاون وسوف يقدم الاتحاد الدولي خبراته الفنية في هذا الصدد ليخرج الميدان في اكمل صورة مشيرا الى ان الاتحاد الدولي بصدد اعداد دليل لما يجب ان تكون عليه الميادين مستقبلا وسوف يتم تعميمه على جميع الاتحادات الوطنية الاعضاء.

من جانبه وجه اللواء الركن حميد المهيري الشكر والتقدير الى أسرة الاتحاد الدولي على هذا الاهتمام والذي تجسد في اسناد مهمة تنظيم بطولتين في عام واحد مؤكدا أن هذه الثقة تمنح الاتحاد الاصرار والقوة على بذل المزيد من الجهد الفني والتنظيمي في المستقبل.

وأعرب المهيري عن جاهزية دولة الامارات لاستضافة اي حدث دولي مقبل من انشطة الاتحاد الدولي وخاصة بعد تشييد الميادين الجديدة في اكثر من منطقة بالدولة.

وحرص فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية على عقد جلسة حوارية مشتركة مع كافة الرماة بحضور المدربين والمشرفين للرماة والاتحادات المشاركة وأكد أن لا عودة للدبل تراب ضمن النشاط الأولمبي ولكن لا مانع من تنظيمها خلال بطولات الاتحادات الوطنية أو الاتحاد الدولي كما حدث هذا العام.

وكشف رئيس الاتحاد الدولي عن عزم الاتحاد تكثيف النشاط بدلا من أربع أو خمس بطولات لتصبح 10 الى جانب تنظيم بطولات قارية أو اقليمية لتخفيف العبء على الاتحادات الوطنية وعلى الرماة انفسهم.

أفكارك وتعليقاتك