"الصحة" تشارك في الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية

"الصحة" تشارك في الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2019ء) شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية لمناقشة موضوع "منع الانتحار" خلال العام الجاري تحت شعار "40 ثانية للعمل".

وضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإهتمام بالصحة النفسية وتوعية المجتمع الإماراتي تم الاحتفاء بهذا اليوم من خلال فعالية "تمشية فوتوغرافية " بالتعاون مع بلدية دبي وشركات "لاندبيك الخليج" و"فوتو الإمارات" و"فوجي فيلم "و"المحلات الكبرى" يصاحبها إضاءة برواز دبي باللون الأخضر تعبيرا عن المناسبة العالمية الهامة للسنة الثانية على التوالي.

وتضمنت الفعاليات جولة في معرض دبي القديمة دبي الحاضر ودبي المستقبل ومعرض فريق الأمل التطوعي ودردشات صحة نفسية لتوعية الزوار بأهمية الصحة النفسية.

(تستمر)

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية وما يتضمنه من فعاليات وأنشطة يأتي في إطار حرص الوزارة على زيادة الوعي المجتمعي بالاضطرابات النفسية والسلوكية وكيفية الوقاية منها وتصحيح المفاهيم المتعلقة بالعلاج النفسي وعواقب إساءة استخدام المؤثرات العقلية .

ولفت إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أطلقت مجموعة مبادرات وبرامج للصحة النفسية من أهمها الدعم الكبير لخدمات مستشفى الأمل للصحة النفسية والذي استقبل / 13957 / مريضا منذ بداية السنة وحتى الآن وتدشين خدمة الطوارئ بالمستشفى لإستقبال الذين يعانون من الأعراض النفسية أو العقلية على مدار الساعة ..كما اهتمت الوزارة الوزاة بدمج خدمات الصحة النفسية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية تماشيا مع التوجهات العالمية بالإضافة لتطوير مهارات العاملين في الصحة النفسية من أطباء وممرضين واختصاصيين نفسيين واجتماعيين وبناء شراكات محلية وعالمية لتأهيل ودعم المرضى النفسيين ودمجهم في المجتمع وذلك بناء على متطلبات ومعايير السياسة الوطنية للصحة النفسية في دولة الإمارات.

وقالت الدكتورة منى الكواري مديرة إدارة الرعاية التخصصية إن إضاءة برواز دبي بألوان اليوم العالمي للصحة النفسية يحمل رسائل توعية وتطمين للمرضى بأن وزارة الصحة ووقاية المجتمع حريصة على تعزيز الخدمات الصحية المرتبطة بالمرضى النفسيين لتمكينهم اجتماعيا ونفسيا .

من جانبه أوضح الدكتور عادل كراني مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية ان فكرة فعالية "التمشية الفوتوغرافية" تتلخص باستخدام قوة الصورة والتقدم التقني وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي في إرسال رسائل ايجابية وتوعوية عن الصحة النفسية بأسرع وقت وهي أداة من أدوات التأثير في كافة شرائح المجتمع وفئاته تماشيا مع موضوع منظمة الصحة العالمية لهذا العام وبث رسالة مدتها 40 ثانية للعمل على تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية من خلال منصات التواصل الاجتماعي عبر وسم" #اليوم_العالمي_للصحة_النفسية" .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك