تقرير جديد لـ " الفاو " يكشف عن فقدان نحو 14% من الأغذية حول العالم

تقرير جديد لـ " الفاو " يكشف عن فقدان نحو 14% من الأغذية حول العالم

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 اكتوبر 2019ء) كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة / فاو/ أن نحو 14% من الأغذية حول العالم تفقد في مرحلة ما بعد الحصاد و قبل الوصول إلى مستوى البيع بالتجزئة بما في ذلك من خلال الأنشطة في المزرعة و التخزين و النقل.

و سلط التقرير - الذي صدر اليوم - الضوء على تقديرات جديدة لفقدان الغذاء من مرحلة ما بعد الحصاد و حتى البيع بالتجزئة للمساعدة في وضع التدابير المناسبة بشأن خفض فعال لذلك مؤكدا أن الخسائر الغذائية تختلف اختلافا كبيرا من منطقة إلى آخرى داخل مجموعات السلع الأساسية نفسها ومراحل سلسلة التوريد.

و دعا التقرير إلى اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تخفيض الهدر مؤكدا أن مثل هذه التدابير لن تساعد فقط في تحقيق تقدم نحو الهدف الهام المتمثل في الحد من فقد الأغذية و هدرها بل يمكنها أيضا أن تسهم في الوصول إلى عدد من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

(تستمر)

و شدد على الحاجة لقياس الخسائر بعناية في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد الغذائي لافتا بهذا الشأن إلى منهجية جديدة يمكن أن تسهم في تحديد نقاط الخسارة الحرجة في سلسلة التوريد.

و قال شو دون يو المدير العام للفاو في بيان له : " ونحن نسعى جاهدين لإحراز تقدم نحو الحد من فقد الأغذية وهدرها لا يمكننا أن نكون فعالين إلا إذا كانت جهودنا مستنيرة بفهم قوي للمشكلة".

و تساءل كيف يمكننا السماح بإلقاء الطعام بينما تتواصل معاناة أكثر من 820 مليون شخص في العالم من الجوع كل يوم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك