أبوظبي للزوارق السريعة إلى شيامن للمشاركة في رابع محطات مونديال الفورمولا1

أبوظبي للزوارق السريعة إلى شيامن للمشاركة في رابع محطات مونديال الفورمولا1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 اكتوبر 2019ء) تغادر مساء اليوم "الثلاثاء" بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة شيامن والتي تقع في مقاطعة فوجيان جنوب شرق جمهورية الصين الشعبية، وذلك للمشاركة في تحدي الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي تقام ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وحتى يوم الأحد.

وتأتي هذه المحطة لتكون حاسمة في مشوار البطولة، خاصة أن فريق أبوظبي الذي يتصدر الترتيب العام للبطولة يطمح إلى أن يتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه المشرف.

ومن المنتظر أن يقام في تلك الجولة سباقين رئيسيين على مدار يومين متواصلين، إضافة إلى إقامة سباق أفضل زمن وتحد للسرعة قبل كل سباق، وهو ما يعني أسبوعا مكثفا من السباقات بالنسبة لجميع المشاركين، وفي الوقت ذاته فإن ذلك يعني أنه سيكون هناك أربعون نقطة كاملة في انتظار الفائز بالمركز الأول على مدار يومين قد تحسم لقب البطولة قبل نهاية الموسم بجولة كاملة، وقد تعلن الصين في ختام جولتها عن بطل الموسم.

(تستمر)

وجاء قرار إقامة سباقين معا في هذه الجولة كي يعوض إلغاء الجولة الخامسة من عمر البطولة والتي كان من المقرر أن تقام في الهند وفي مدينة أمافاراتي في نوفمبر المقبل، لكن تم إلغاء الاستضافة ليتقلص عدد جولات الموسم للبطولة، وتكون الصين هي المحطة الرابعة من المنافسة، على أن يكون الختام في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.

ويغادر اليوم وفد المتسابقين بالإضافة إلى الطاقم الإداري والفني الخاص بالفريق من أجل بدء الإستعداد للتجهيز للجولة على مدار يومين متتاليين، وسيكون الهدف هو تجهيز الزوارق والإعداد الفني وراحة المتسابقين ليومين قبل بدء المنافسات والتحدي الكبير الذي سنشهده في شيامن الصينية.

وقبل انطلاق أحداث رابع الجولات يتصدر الترتيب العام زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي ورصيده 35 نقطة، فيما يحل وصيفا زورق أمافاراتي 14 ، بقيادة السويدي جوناس اندرسون ويأتي ثالثا زورق أبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي، فيما يأتي رابعا زورق الفرنسي بيتر مورين ورصيده 16 نقطة وهو نفس رصيد النرويجية ميريت ستروموي والتي تملك 16 نقطة في المركز الخامس، ويبدو أن المنافسة على اللقب ستكون محسومة بين الزوارق الست المذكورة أعلاه لا سيما وأن البقية يبتعدون في سلم النقاط وبفارق كبير عن الأوائل.

من جهته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الفريق لهذه الجولة خاصة وأنها ستشهد إقامة سباقين معا ..

وقال : " يخوض المتسابقين تجربة مرهقة خلال يومين خاصة وأن النزول للمياه سيكون على سبع فترات مختلفة تتوزع بين تجارب حرة وسباقات السرعة والسباق الرئيسي، وبذلك فإن المتسابقين أمام تجربة ستحمل لهم الكثير من القيادة والتركيز".

وأضاف : " وضعنا ذلك في الحسبان وقمنا بإجراء تمارين وتدريبات متواصلة سبقت القدوم إلى هنا وذلك في إمارة أبوظبي، وكان المتسابقين على موعد مع تجارب يومية وصلت أحيانا إلى أربع وخمس ساعات من أجل التجهيز والإعداد لهذه الجولة التي نرى أنها ستسفر عن نتائج حاسمة على مستوى البطولة".

وعبر الرميثي عن أمله في أن تتمكن زوارق أبوظبي في جولة شيامن من حسم اللقب وإهدائه مجددا للإمارات .. وقال : " نحن سعداء بأن يكون ثاني القمزي ممثلا فوق العادة للإمارات في تلك الجولة ، وهو يمتلك الكثير من الحظوظ كي يحسم اللقب".

أفكارك وتعليقاتك