نظام جديد في الإمارات لمساعدة العملاء على فهم فوائد المنتجات الغذائية بشكل أفضل - وزير

(@FahadShabbir)

نظام جديد في الإمارات لمساعدة العملاء على فهم فوائد المنتجات الغذائية بشكل أفضل - وزير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2019ء) صرحت وزيرة الأمن الغذائي في الإمارات، مريم المهيري، بأن الإمارات العربية المتحدة ستقدم قريبًا نظامًا جديدًا لوضع العلامات الغذائية لمساعدة العملاء على فهم فوائد المنتجات المشتراة بشكل أفضل.

وقالت الوزيرة الإماراتية لوكالة سبوتنيك: "الآن قمنا بتطوير سياسة وضع العلامات الغذائية وحصلنا على موافقة من مجلس الوزراء من حيث المبدأ"​​​.

وأضافت المهيري، أن السياسة "تعتمد على نظام إشارات المرور: فيظهر باللون الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر في كمية السكر والملح والدهون الضارة في منتج معين. هذا يتيح للمستهلكين الفرصة لاتخاذ خيار أفضل، لأن ما نأكله كما تعلمون يؤثر على صحة أجسامنا ويحدث فرقًا كبيرًا".

وأكدت المهيري على أن نظام وضع العلامات الجديد سيطبق على كل من المنتجات المحلية والمستوردة.

(تستمر)

وأشارت الوزيرة الإماراتية على أن الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى تحقيق تخفيض بنسبة 15 بالمئة في استهلاك الوجبات السريعة بحلول عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، تحاول سلطات البلاد تغيير السلوك الغذائي للسكان لجعله أكثر ملاءمة للبيئة.

وقالت المهيري بهذا الصدد: "نحن بحاجة إلى التأكد من أن ما نأكله مفيد ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن أيضًا لا يتجاوز ما هو ممكن على كوكب الأرض. لذلك نقوم أيضًا بالكثير من العمل في مجال التعليم والتنوير من أجل دفع الناس إلى تناول كميات أقل من اللحوم ومنتجات الألبان، بحيث يحاولون تناول المزيد من الخضروات والفواكه، والمزيد من المنتجات الطبيعية، وليس [المنتجات] التي تتم معالجتها".

أفكارك وتعليقاتك