الإمارات تؤسس أول جامعة للدراسات العليا في بحوث الذكاء الاصطناعي

الإمارات تؤسس أول جامعة للدراسات العليا في بحوث الذكاء الاصطناعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2019ء) أعلن في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن تأسيس أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، "تعد أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، وتهدف إلى تمكين الطلبة والشركات والحكومات من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها في خدمة البشرية"​​​.

ونقلت الوكالة عن وزير الدولة الإماراتي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، سلطان الجابر قوله، "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تقدم دعوة مفتوحة إلى جميع دول العالم للاستفادة من الإمكانات والقدرات الكبيرة التي يوفرها قطاع الذكاء الاصطناعي في الإمارات".

(تستمر)

كان نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أجرى، في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2017، تعديلا وزاريا لمجلس الوزراء الاتحادي، شمل تعيين وزير للذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، وقتذاك، "نعلن اليوم عن تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي، الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها".

والذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها.

من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

أفكارك وتعليقاتك