ديوان المحاسبة يشارك في مؤتمر دولي

ديوان المحاسبة يشارك في مؤتمر دولي

أبوظبي في 16 أكتوبر /وام يترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة وفد الديوان المشارك بالمؤتمر السنوي للمنظمة الأقليمية للأجهزة العليا للرقابة المالية و المحاسبة لدول أمريكا اللاتينية و دول الكاريبي " الأولاسافس" الذي يعقد بمدينة سان سلفادور في الفترة من 15 الى 18 من الشهر الجاري.

و يتضمن جدول أعمال الإجتماع موضوعين رئيسيين؛ الأول حول التطبيقات الذكية والحجية القانونية للتوقيعات و الوثائق الإلكترونية كأدلة اثبات في عملية التدقيق ، ويتناول الموضوع الثاني أهمية تحسين ادارة النزاهة المؤسسية في أجهزة الرقابة المالية في القطاع العام.

و أكد معاليه حرص ديوان المحاسبة على المشاركة في مثل هذه التجمعات الإقليمية لما لها من أهمية في نقل المعرفة والاطلاع على التجارب والخبرات سيما في مجال الرقابة على القطاع العام من خلال تعزيز شبكة العلاقات والتعاون مع مختلف الأجهزة الرقابية ومن بينها الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز عملية النهوض بمستوى العمل الرقابي.

(تستمر)

وأضاف أن ديوان المحاسبة سيشارك بورقة حول مكافحة الفساد في القطاع العام وابراز دور الاجهزة الرقابية في أرساء مباديء النزاهة والمساءلة وحماية الاموال العامة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك