مهرجان عجمان البحري الأول ينطلق في 22 أكتوبر

مهرجان عجمان البحري الأول ينطلق في 22 أكتوبر

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2019ء) تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، تنظم الدائرة مهرجان عجمان البحري الأول، في منطقة المارينا 1، وعلى مدار أحد عشر يوماً، من 22 أكتوبر الجاري وحتى أول نوفمبر المقبل.

ويأتي تنظيم دائرة التنمية السياحية في عجمان لهذا الحدث السنوي، ليجمع رياضات بحرية متنوعة تجمع مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى عدد من المسابقات التي تجذب الهواة والمحترفين من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة والتنافس بين بعضهم البعض، ولتشجيع ثقافة الرياضات المائية بين أفراد المجتمع.

وقال سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: "يتماشى تنظيم مهرجان عجمان البحري مع استراتيجية دائرة التنمية السياحية في تطوير القطاع السياحي بهدف مواكبة خطة عجمان 2021، فما تتميّز به الإمارة من موقع استراتيجي، وبنية تحتية متطورة، ومعالم ومواقع متميزة، ومنشآت فندقية راقية، نجحت في جذب السياح والمستثمرين إلى عجمان".

(تستمر)

وأكد الجزيري أن مهرجان عجمان البحري، يعد إنجازاً جديد على صعيد الترويج السياحي، إذ من المتوقع أن يضاف على أجندة السياح في المنطقة، إضافة إلى توقعات زيادة عدد الزائرين للإمارة خلال المهرجان، حيث يتضمن المهرجان مشاركة واسعة من دول الخليج من المهتمين بهذا النوع من الرياضات.

من ناحيته، قال سعود الجسمي، مدير قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على مسرح الزوراء بعجمان للإعلان عن تفاصيل مهرجان عجمان البحري، أن المهرجان هو الأول من نوعه في الإمارة، ويحمل الكثير من التشويق للسياح والمتنافسين.

وأكد مدير قسم الفعاليات حرص دائرة التنمية السياحية على العمل مع الشركاء والمعنيين لتعزيز مكانة عجمان باعتبارها وجهة سياحية تجسد الروح الحقيقية للضيافة الإماراتية الأصيلة، مع ضمان توفير قيمة دائمة، وطويلة الأمد، ومستدامة للقطاع السياحي ولاقتصاد الإمارة بشكل عام.

ويتضمن المهرجان خمسة أنشطة رئيسية بما في ذلك: بطولة لصيد السمك ، وبطولة فلاي بورد، وبطولة قوارب التنين، إضافة إلى سباق جت سكي ماراثون، وسباق جيت سكي دراك، ويشمل في أيامه الأحد عشر العديد من الأنشطة الثقافية والبحرية التي تركز على أهمية الرياضات المائية.

من جهته قال ايوب محمود الخاجه صاحب شركة دلما مارين في تصريح للوكالة ان شركة دلما تساهم في مهرجان عجمان البحري وترعى جانب منافسات الصيد وللمره الأولى في إمارة عجمان في مرحلتها الثالث لفئة الكنعد والسجل والتي سوف تنطلق بتاريخ 22 حتى الاول من نوفمبر في مختلف إمارات الدولة بتعاون مع دائرة التنمية السياحية بعجمان وبتنظيم وإشراف من شركة دلما على مجريات البطولة وتسجيل المتسابقين. وأضاف الخاجه ان التسجيل مفتوح للجميع من جميع الإعمار من اليوم و حتى يوم الاثنين القادم وفي إمارة عجمان سوف يبدأ الأحد القادم، حيث توقع أن يصل عدد القوارب والزوارق المشاركة إلى 200 قاربً، موكد ان البطولة تجد صدى وإقبالاً كبيرين من البحارة والمشاركين .

ونوه الخاجه برفع قيمة الجوائز هذا العام إلى 420 الف درهم .

كما توجه هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والمشرف العام للسباق، بالشكر والتقدير إلى الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان على رعايته تنظيم مثل هذي المسابقات التي تساهم رفع والارتقاء بشكل أفضل للرياضات البحرية بالدولة.

وقال ان تنظيم سباق دراج ريس يعد حدثا جديدا و الاول من نوعه في دولة الامارات العربية المتحدة والذي يضاف إلى رزنامة اتحاد الامارات للرياضات البحرية.

وأكد القمزي أن مهرجان عجمان البحري هو مزيج متناغم لعدد من الأنشطة الترفيهية والمجتمعية والرياضية أيضاً لما تقدمه من فوائد بلا حدود من أجل الشباب وشريحة المشاركين ككل.

أفكارك وتعليقاتك