الحكومة اليمنية تنفي تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع المجلس الانتقالي الجنوبي

الحكومة اليمنية تنفي تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع المجلس الانتقالي الجنوبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2019ء) نفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع المجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء التوتر بينهما.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي قوله، "لم يحدد أي موعد لتوقيع الاتفاق وما يتم تداوله بهذا الشأن عار عن الصحة"​​​.

وأكد بادي "عدم صحة كل ما يتم تداوله فيما يتعلق ببنود ومسودة الاتفاق"، واصفاً إياها بـ"التسريبات المشبوهة"، مجددا التأكيد على "موقف الحكومة الشرعية الواضح والثابت من كل الثوابت الوطنية".

وأشار إلى "ما تضمنه خطاب الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة 14 أكتوبر، من تأكيد على ضرورة إنهاء التمرد على مؤسسات الدولة واستيعاب الجميع تحت سقف الثوابت الوطنية والشرعية والمرجعيات الثلاث".

(تستمر)

وشدد على أن "الموقف الحكومي كان وسيظل ملتزما بالثوابت الوطنية، ومعبرا عن احلام وتطلعات شعبنا في إنهاء أي انقلاب أو تمرد على الدولة ومؤسساتها"، مؤكداً أن "أبواب الحوار البناء مشرعة لبناء دولة العدل والقانون والشراكة".

وثمن "الجهود الكبيرة للأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل عودة الأمور إلى نصابها في العاصمة المؤقتة عدن".

كانت الحكومة اليمنية قد أكدت، على لسان وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، الثلاثاء قبل الماضي، تمسكها بوحدة وسلامة الأراضي اليمنية، ودمج التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، وعودة مؤسسات الدولة بما فيها مجلس النواب إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وثمن الحضرمي، خلال لقاءه بالعاصمة السعودية الرياض سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن، الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة تحالف دعم الشرعية، لاسيما فيما يتصل بحوار جدة لإنهاء تمرد المجلس الانتقالي وعودة مؤسسات الدولة".

أفكارك وتعليقاتك