دبي الرياضي يبحث التعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية

دبي الرياضي يبحث التعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2019ء) بحث سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي في مقر المجلس مع كولين ويبستر رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية آفاق التعاون بين الجانبين وفقًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين على هامش "مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي" الأول من نوعه في المنطقة الذي نظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار "معًا نصنع مستقبل الرياضة" يومي 14 و 15 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

واستعرض الجانبان بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس والوفد المرافق لرئيس الاتحاد، أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي يتم تنظيمها في دبي على مدار العام ومختلف مجالاتها التي حرص مجلس دبي الرياضي على إضافة المزيد من الفعاليات المميزة للأجندة السنوية بما يحقق الإضافة لقطاعاتنا الرياضية ويلبي متطلبات وتطلعات الجماهير الرياضية من مختلف الأعمار والجنسيات التي تعيش على أرض الدولة.

(تستمر)

وناقش الجانبان مخرجات مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي حيث ثمن سعادة سعيد حارب مشاركة الاتحاد الدولي ممثلًا برئيسه كولين ويبستر في جلسات المؤتمر فيما أبدى ويبستر إعجابه بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر والمشاركة الواسعة من مختلف الأطراف المعنية ذات العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والرياضة والجهود المبذولة لتطوير الأداء الرياضي باستخدام وسائل وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتقدم ويبستر بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على تنظيم مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي الذي يفتح آفاق جديدة وواسعة لتعزيز العلاقات بين قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وبين الرياضة ويدعم جهود الاتحاد الدولي في نشر الرياضات الالكترونية وتوسيع قاعدة ممارسيها والاستثمار فيها لتطوير الرياضات البدنية.

كما عبر ويبستر عن الأمل في أن تستضيف دبي مقر الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية وأن تكون المحور العالمي لهذه الرياضات، وقال إن هذا هو الوقت المناسب لأن تكون دبي هي عاصمة الألعاب الالكترونية باعتبارها مدينة لها رؤية واضحة في مجال التكنولوجيا والابتكار والمبادرات غير المسبوقة كما أنها تعد مركزًا اقتصاديًا عالميًا ومركزًا رياضيًا مهمًا وتعد وجهة مثالية لتنظيم أي بطولات في مختلف المجالات وخصوصًا الالكترونية بفضل اتساع قاعدة الممارسين لها وتنوع الجنسيات ووجود شركات عالمية تتخذ من دبي مقرًا لها إلى جانب المنشآت السياحية والرياضية ووجود البنية التحتية المصممة على أعلى مستوى.

واصطحب سعادة سعيد حارب كولين ويبستر في جولة بمقر مجلس دبي الرياضي حيث تعرف على إدارات المجلس وآليات العمل والجهود التي تبذل لإدارة وتطوير القطاع الرياضي.

وتعد الرياضات الالكترونية من أسرع الرياضات انتشارا في العالم وتحظى بمشاركة أعداد كبيرة من مختلف الفئات والجنسيات في المجتمع، وتأسس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية عام 2008 ويضم في عضويته 60 دولة منها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وسوريا، وتونس، ومصر، ونظم الاتحاد أول بطولة عالمية في عام 2009، كما نظم أول بطولة رياضات الكترونية للسيدات فقط عام 2012.

أفكارك وتعليقاتك