أحمد بن محمد: الوطن الذي اعتاد تسطير الإنجازات يستحق تقديم الأفضل دائما

أحمد بن محمد: الوطن الذي اعتاد تسطير الإنجازات يستحق تقديم الأفضل دائما

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2019ء) أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن الوطن الذي اعتاد على تحقيق الإنجازات من أبنائه وبناته في المجالات كافة يستحق دائما بذل الجهود المستمرة ومضاعفتها للحفاظ على مكانته الرائدة وسمعته العريقة أمام الجميع .

جاء ذلك في كلمة لسموه وجهها لبنات الإمارات مع اقتراب انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجاري حيث يشارك وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في المنافسات بـ 180 رياضيا منهم 137 لاعبة يمثلون الإمارات في 9 رياضات فردية وجماعية .

(تستمر)

وقال سموه : " ندخل هذا التجمع ونحن على ثقة تامة ببناتنا لتحقيق المراكز المتقدمة وحصد الميداليات الملونة وأفضل النتائج في مختلف الألعاب المدرجة بالدورة انطلاقا من وعيهن بقيمة تمثيل الوطن وإدراكهن لمعنى رفع العلم عاليا شامخا على منصات التتويج في محفل قوي يجمع اللاعبات المتميزات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وهو الأمر الذي يعد محطة قوية وفرصة للاحتكاك بين كل المشاركات والاستفادة من تجربة جديدة تفتح المجال لتعزيز المستوى وصقل القدرات المختلفة".

وثمن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم دعم قيادتنا الرشيدة لقطاع رياضة المرأة من خلال توفير الغالي والنفيس لها في كل المناسبات وكذلك الدعم اللامحدود والاهتمام الذي يلقاه من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " في المحافل والمناسبات على الأصعدة المختلفة .

وأضاف : " لاشك أن حرص قيادتنا الرشيدة على توفير كل سبل النجاح والتميز لقطاع رياضة المرأة يضع بناتنا في تحد مستمر مع الذات للوصول إلى الأهداف المنشودة وترجمة الطموحات إلى نتائج ملموسة على خارطة الرياضة النسائية على المستويات كافة ونحن في اللجنة الأولمبية الوطنية نقف معهن جنبا إلى جنب لتحقيق تلك الغايات السامية باسم الوطن وإعلاء رايته وتسجيل الألقاب والإنجازات المتعددة".

وتترأس سعادة نورة خليفة السويدي الوفد المشارك بالحدث فيما تم تسمية منى خليفة الشامسي مديرا للوفد وغالية عبد الله المازمي نائبا لمدير الوفد، وتتمثل الألعاب التسعة التي تخوض فيها بناتنا المسابقات في كرة السلة الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة القدم للصالات والتايكواندو والرماية والبولينج والمبارزة وألعاب القوى لأصحاب الهمم.

وتستهل المبارزة مشاركتنا في الدورة يوم الأحد المقبل حيث تضم قائمة الفريق العنود مبروك السعدي وأشواق الحيدر المصعبي وعائشة عيسى عبيد وفجر عبد الله المرزوقي وفاطمة سالم الكعبي ولطيفة سالم الحوسني ونورا محمد البريكي وشهد أحمد خزام وشوق سعيد بلال وزينب محمد الحوسني وكل من المدربين أسامة محمد قنديل وشريف محمد محمود.

ويضم فريق التايكواندو مناهل سهيل المخيني وسعاد راشد المسمري وبدرية محمد معلا وتسنيم سعيد الحضرمي وعبد الله سرور هامين مدربا وإسماعيل علي الصابري إداريا.

كما تشهد الدورة مشاركة كل من الراميات عفراء محمد الشامسي وعفراء سالم بن ظاوي وعائشة محمد الياسي وفاطمة محمد الشبلي وفاطمة سعيد الكعبي وفضة محمد لوتاه وغاية شهيل آل شهيل وميثاء محمد النياره ومروة جوهر محبوب وندى إبراهيم الزعابي وصفاء محمد الهاشمي وسلمى إسماعيل الحسوني وسلوى سعيد الظاهري وشيخة محمد الشحي وشروق حسن آل علي ووفاء خميس آل علي وياسمين عبد الرحمن تهلك وهند إبراهيم الحوسني إدارية وكل من المدربين فهد سالم الحمادي وحسن محسن موسوي وسهيلة إمام الدين.

وتضم قائمة فريق البولينج كلا من خلود جمعه الظاهري ورحمة مبارك الشرقي وهند يوسف الحمادي وأحمد خميس العلي إداريا و وأحمد عتيج المري مدربا، فيما تضم قائمة فريق ألعاب القوى لأصحاب الهمم عفراء راشد بن ضاوي وخديجة باروت السويدي وسارة محمد السناني ومهرة خالد الكعبي وذكره أحمد الكعبي وعائشة سالم الخالدي ومريم أحمد الزيودي ومريم خميس المطروشي وأنصاف سهيل النعيمي وسهام مسعود الرشيدي وريم عبد الله البريكي وشيخة عبد العزيز سلطان وشما عبد العزيز سلطان وعائشة أحمد الهاملي وثريا حمد الزعابي وميثاء ساري المهيري إدارية والطاقم التدريبي المكون من نائلة بنت عزيز خميس وأيمن محمد إبراهيم وسعيد ساعد وسعاد اغبالت.

أفكارك وتعليقاتك