عدد المسلحين الأكراد في شمال سوريا لا يتجاوز البضعة آلاف – مسؤول أمني سوري

عدد المسلحين الأكراد في شمال سوريا لا يتجاوز البضعة آلاف – مسؤول أمني سوري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2019ء) أكد رئيس إدارة المخابرات العامة السورية، اللواء حسام لوقا، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد أكثر من بضعة آلاف من المسلحين الأكراد-السوريين في شمال سوريا، حيث تجري عملية "نبع السلام" التركية.

وقال اللواء للصحفيين، على هامش الاجتماع الثامن عشر الدولي، للأجهزة الأمنية ووكالات إنفاذ القانون الشريكة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي: " عدد المسلحين الأكراد السوريين في شمال الجمهورية العربية السورية لا يتجاوز عدة آلاف، ونحن نتعامل معهم من خلال الجانب الروسي الصديق"، دون أن يضيف أي تفاصيل أخرى​​​.

هذا ولم يعلن رسمياً عدد القوات المسلحة التركية المشاركة في عملية "نبع السلام" ، ولكن إذا حكمنا من خلال حجمها، فإن المجموعات التركية أكبر عدة مرات، على الأقل، من قوات الأكراد حيث يتم استخدام الطيران والمدفعية الثقيلة.

(تستمر)

ويذكر أن تركيا بدأت في 9 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية عسكرية في منطقة شمال شرق سوريا، تحت اسم " نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية.

ووفقا للسلطات التركية، فإن العملية موجهة ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، وكذلك تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور أيضا في روسيا).

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك