زيادة رأسمال "الإمارات دبي الوطني" 14% من خلال" حقوق الإكتتاب"

زيادة رأسمال "الإمارات دبي الوطني" 14% من خلال" حقوق الإكتتاب"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2019ء) وافق مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني على زيادة رأسمال المصدر للبنك بنسبة 14% من 5.6 مليار سهم إلى 6.3 مليار سهم من خلال إصدار حقوق الإكتاب.

وأكد البنك في إفصاح نشره على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي أنه سيتم إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 758.8 مليون سهم، بسعر إصدار قدره 8.5 درهم للسهم الجديد / القيمة الاسمية للسهم 1 درهم واحد، وعلاوة إصدار قدرها 7.5 درهم لكل سهم جديد /.

ويحق الاكتتاب لحملة السهم بواقع حق واحد لكل 8 أسهم مملوكة بتاريخ 31 أكتوبر.

ويستهدف رفع رأس المال تعزيز ودعم القاعدة الرأسمالية للبنك ودعم النمو والتطور المستقبلي لأعماله.

وحدد البنك 31 أكتوبر الجاري كتاريخ أهلية الحقوق / تاريخ التسجيل/ و3 نوفمبر بدء تداول حقوق الاكتتاب لدى سوق دبي المالي و14 من الشهر ذاته لانتهاء فترة تداول الحقوق وسيتم بتاريخ 25 نوفمبر عملية بدء التخصيص على أن يتم إعادة الفائض للمكتتبين بتاريخ 30 نوفمبر .

(تستمر)

يشار إلى أن الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني التي عقدت في 20 فبراير 2019، وافقت على زيادة رأس مال البنك إلى 7.35 مليار درهم من خلال إصدار أسهم جديدة، وفوضت مجلس الإدارة لتحديد الوقت والحجم وسعر الاكتتاب للسهم وغيرها من التفاصيل الأخرى المتعلقة بذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال ضمن الحدود المعلنة والمتفق عليها.

أفكارك وتعليقاتك