الأسد: العدوان التركي الإجرامي يندرج تحت بند الأطماع الخارجية بدول منطقتنا

الأسد: العدوان التركي الإجرامي يندرج تحت بند الأطماع الخارجية بدول منطقتنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 اكتوبر 2019ء) أعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس، العملية العسكرية التركية عدوانا إجراميا، مؤكدا على أنه يندرج تحت بند الأطماع الخارجية بدول المنطقة.

وقال الرئيس السوري خلال لقائه مع مستشار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض: "الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، والعدوان التركي الإجرامي، الذي يشنه نظام أردوغان، على بلدنا حاليا يندرج تحت بند تلك الأطماع، مهما حمل من شعارات كاذبة، فهو غزو سافر وعدوان واضح ردت سوريا عليه في أكثر من مكان عبر ضرب وكلائه وإرهابييه، وسترد عليه وتواجهه بكل أشكاله في أي منطقة من الأرض السورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة​​​.

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام".

(تستمر)

وادعت تركيا أن العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول] وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

ودخلت وحدات من الجيش السوري مدينة منبج الاستراتيجية في شمال سوريا، يوم الاثنين الماضي، تطبيقاً لاتفاق أعلنت الإدارة الذاتية الكردية توصلها إليه مع دمشق، لصدّ هجوم واسع بدأته تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ نحو أسبوع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك