تعاون روسي صيني لإنشاء نظام إنذار صاروخي يحافظ على التوازن الاستراتيجي-السفير الصيني

تعاون روسي صيني لإنشاء نظام إنذار صاروخي يحافظ على التوازن الاستراتيجي-السفير الصيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 اكتوبر 2019ء) صرح السفير الصيني في موسكو، تشانغ هان هوي، اليوم الجمعة، بأن التعاون الصيني الروسي لإنشاء نظام إنذار مبكر للهجمات الصاروخية، سيساعد في الحفاظ على التوازن الاستراتيجي في العالم.

وقال السفير للصحفيين: "هذا التعاون في بداياته، إنه مهم وضروري بالنسبة لنا​​​. ونأمل بالحصول على نتائج جيدة، وهي ستكون بالتأكيد".

وأضاف تشانغ هان هوى "هذا البرنامج يحمل صفة دفاعية، غير هجومية. هذا سيضمن أمننا كما أنه لن يضر بالمصالح الأمنية للدول الأخرى. وهو سيساعد في الحفاظ على توازن استراتيجي في العالم".

ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال في وقت سابق، متحدثا في الجلسة العامة للاجتماع السنوي لنادي فالداي الدولي، إن روسيا تساعد الصين على إنشاء نظام إنذار مبكر من هجمات الصواريخ.

(تستمر)

وأشار بوتين إلى أن هذا سيزيد بشكل كبير من القدرة الدفاعية لجمهورية الصين الشعبية، موضحا أن روسيا والولايات المتحدة فقط، من يمتلك مثل هذا النظام في العالم.

ولفت المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، لاحقا، إلى أن نظام الإنذار المبكر من هجمات الصواريخ الذي تساعد روسيا على نشره (في الصين)، سيكون جاهزا في الوقت المناسب.

ويتضمن هذا النظام مجموعة متطورة من الرادارات الأرضية والأقمار الصناعية الفضائية، التي يمكنها التعرف المبكر على الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك