روسيا تعزز نظام الإنذار عن الهجوم الصاروخي

روسيا تعزز نظام الإنذار عن الهجوم الصاروخي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 اكتوبر 2019ء) أفاد نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو، بأن القمر الاصطناعي "توندرا"، الذي انضم مؤخراً إلى التجمع المداري العسكري الروسي، باشر في تنفيذ مهماته في الفضاء.

وقال كريفوروتشكو، خلال "اليوم الموحد لاستلام الأسلحة والمعدات العسكرية: " قامت الأطقم التابعة للقوات الجوية- الفضائية الروسية، في الربع الثالث من عام 2019 ، بإطلاق صاروخ من نوع "سويوز- بي1​​​. 2" يحمل معه قمراً اصطناعيا "توندرا" الذي تم وضعه على مداره المحدد. وبذلك يكون قد تم تحقيق الأهداف المخططة من هذا الإطلاق، بالإضافة إلى أن جميع الأجهزة تعمل بشكل طبيعي."

يذكر أنه سبق وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح روسيا في إطلاق قمر "كوسموس – 2541" الاصطناعي (سلسلة "توندرا") يوم 26 أيلول/سبتمبر الماضي.

(تستمر)

وأشير وقتئذ، نقلاً عن موقع "سبايس فلايت ناو" الأميركي المختص إلى أن هذا القمر يعتبر هو الثالث من الأقمار الاصطناعية التابعة للنظام الفضائي الروسي الموحد الجديد للإنذار عن الهجوم الصاروخي.

هذا ويستخدم اسم "توندرا" كتسمية عامة لسلسلة من الأقمار الاصطناعية التي يسمى كل منها باسم "كوسموس" وله رقم مسلسل خاص به وفقا لمواعيد إطلاقه.

ويذكر أيضا أنه يجري في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، ما يطلق عليه اصطلاح "اليوم الموحد لاستلام الأسلحة والمعدات العسكرية" وهو يوم يدير أموره وزير الدفاع نفسه، حيث يقوم بالاستماع إلى تقارير كبار مسؤولي وزارة الدفاع ومديري الشركات والمصانع التابعة لتجمع التصنيع الحربي وتجمع البناء العسكري حول نتائج إعادة تسليح القوات المسلحة ونسبة تزود الوحدات والتشكيلات التابعة لكل من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الفضائية الجوية وقوات الصواريخ الاستراتيجية وقوات الإنزال الجوي بأحدث أنواع الأسلحة والمعدات، ومدى تلبية احتياجات القوات المسلحة ا

ليومية في المعسكرات وميادين التدريب والفصول الدراسية والمباني السكنية، وغيرها من أغراض البنية التحتية العسكرية والاجتماعية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك