فريق من قواتنا المسلحة يتسلق قمة "هيملونج هيمال" بنيبال على ارتفاع " 7126 "مترا

فريق من قواتنا المسلحة يتسلق قمة "هيملونج هيمال" بنيبال على ارتفاع " 7126 "مترا

كاتماندو - نيبال ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2019ء) تمكن فريق من أعضاء القوات المسلحة الإماراتية من تسلق قمة جبال "هيملونج هيمال " الشاهقة البالغ ارتفاعها " 7126 "مترا ضمن سلسلة جبال الهيمالايا الواقعة على مسافة 150 كم شمال غربي العاصمة النيبالية كاتماندو .

و قد شارك فريق مكون من 16 منتسبا من قواتنا المسلحة الذين يتحلون بروح الفريق و التحدي و الإقدام ، وتمكن ثلاثة من أعضائه من الوصول إلى قمة "هيلموج هيمال " في ظروف صعبة و بالغة الخطورة .

و اضطر اعضاء الفريق الى التراجع قليلا بسبب ظروف الصقيع الناتج عن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة و التي وصلت لأقل من 25 درجة مئوية تحت الصفر لكن ثلاثة من أعضاء الفريق أصروا على تحدي الظروف المناخية القاسية و السير بعكس اتجاه الرياح حتى الوصول الى القمة بعد حوالي تسع ساعات من انطلاقهم من معسكرهم الواقع على ارتفاع 6000 متر.

(تستمر)

و يعد هذا إنجازا مميزا لاعضاء فريق قواتنا المسلحة محمد الظهوري وعبد العزيز التميمي وطارق الزرعوني ، الذين لهم سجل حافل بالانجازات حيث سبق و تمكنوا من الوصول الى قمة إفرست عام 2016 .

و يعكس هذا الانجاز مدى الثبات الكبير و العزيمة الصلبة و روح التحدي التي يتمتع بها أفراد قواتنا المسلحة و قدرتهم على مواجهة و تخطي أصعب الظروف المناخية و البيئية .

و يعتبر الوصول الى قمة "هيملونج هيمال" بمثابة التمهيد للوصول لقمة "مانسالو " وهى احدى قمم جبال الهمالايا و التي يبلغ ارتفاعها حوالى 8000 متر و ذلك فى عام 2021.

و سيكون الوصول الى قمة "مانسالو " جزءا من الاحتفالات بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك