مئات الأكراد يتظاهرون في أمستردام تنديدا بالعملية العسكرية التركية في سوريا

مئات الأكراد يتظاهرون في أمستردام تنديدا بالعملية العسكرية التركية في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 اكتوبر 2019ء) شهدت العاصمة الهولندية اليوم السبت، خروج مئات المتظاهرين الأكراد، وذلك للتنديد بالعملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في الشمال السوري.

وانضم إلى المظاهرة بعض من المواطنين الهولنديين الذين يعارضون سياسة أنقرة في سوريا​​​. كما شكل رجال الشرطة طوقا أمنيا خوفا من احتمال حدوث حالات شغب بين المحتجين.

في السياق ذاته، أكدت السلطات الهولندية أن الحدث تم بسلاسة ولم تحدث أي اعتقالات أو أعمال شغب خلال المظاهر.

وسار المحتجين من حديقة فونيل وصولا إلى حديقة المتاحف الواقعتان في جنوب العاصمة، والتي شكلت تجمعهم الأخيرة.

ونظمت المظاهرة المنظمة الهولندية الكردية "ديم نيد".

وهتف المتظاهرون الأكراد في مكان تجمعهم في حديقة المتاحف بشعارات ضد الرئيس التركي رجب أردوغان، مثل" الفاشي والإرهابي والقاتل".

(تستمر)

كما حمل المتظاهرون الأكراد صورا لمؤسس حزب العمال الكردستاني عبد الله أوغلان، الذي يقاتل من أجل دولة كردية. وأوغلان معتقل في السجون التركية منذ عام 1999.

ومن الجدير بالذكر أن بلدية أمستردام لم تسمح بتنظيم مظاهرة مضادة في نفس اليوم، وذلك تحسبا لأي أعمال شغب قد تحملها المظاهرتين، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، بدأت أعمال الشغب خلال مظاهرة كردية في مدينة روتردام، وهي هي مدينة وبلدية تقع في غرب هولندا، في مقاطعة جنوب هولندا. واعتقلت السلطات الهولندية خلال هذه الأحداث، العشرات من المحتجين، وذلك على خلفية تنظيم المحتجين من الجالية التركية لمظاهرة مضادة مما تسبب في أعمال عنف بين الطرفين.

أفكارك وتعليقاتك