خالد القاسمي يظفر بالمركز الثاني في رالي القصيم 2019

خالد القاسمي يظفر بالمركز الثاني في رالي القصيم 2019

القصيم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2019ء) حقق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات المركز الثاني في الجولة الثانية من رالي القصيم 2019 - /تويوتا للراليات الصحراوية/ - التي أقيمت على 3 مراحل الأولى وهطان /الاستعراضية/ لمسافة 3.5 كم، و الثانية أم سدرة لمسافة 170 كم، والثالثة الشماسية لمسافة 200 كم، وذلك خلال الفتر من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وتوَّجَ الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، الفائزين الأوائل بألقاب الفئات الذين شاركوا فيها.

وتشكل الجولة الثانية من بطولة السعودية "تويوتا للراليات الصحراوية" التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية بدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة "إم بي سي" الإعلامية والعربية للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق محطة مهمة من المحطات العالمية في سباقات الراليات.

(تستمر)

بدأ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات الرالي يوم الخميس الماضي ، وبرغم الحالة الصحية غير المستقرة والتي سببت له ارتفاع في درجة الحرارة ، إلا أنه تمكن من انهاء المرحلة /وهطان/ بزمن وقدره 0:03:17 دقائق، وفي اليوم الثاني /الجمعة/ 18 أكتوبر الجاري أنهى الشيخ خالد المرحلة الثانية /أم سدرة/ في المركز الثالث، بعد أن قطع مسافة 170 كم بزمن وقدره 01:52:03 ساعة رغم المشاكل الملاحية التي واجهته.. فيما فاز الشيخ خالد في آخر مراحل الرالي /الشماسية/ بعد أن قطع مسافة 200 كم بزمن وقدره 01:47:04 ساعة ليتوج وصيفاً لرالي القصيم 2019 بزمن إجمالي بلغ 3:42:24 ساعات لمراحل السباق الثلاث، فيما توج السعودي يزيد الراجحي بالمركز الأول بزمن اجمالي قدره 3:42:14 ساعات.

و أكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات أن الحدث مهم بالنسبة لكل إماراتي كونه يقام على أرض المملكة العربية السعودية، إضافة إلى حجم المشاركة الكبير الذي شهده الرالي بمختلف فئاته، مبيناً أن فريق أبوظبي للسباقات سعى أيضاً للمشاركة فيه تحضيراً لرالي داكار المرتقب مطلع العام المقبل.

وقال الشيخ خالد انه برغم العارض الصحي الذي تعرضت له وارتفاع حرارة جسمي، والمشاكل الملاحية التي واجهتني، إلا أنني تمكنت من الفوز بالمرحلة الأخيرة من الرالي، وانهاء المراحل في مركز الوصافة بفارق 10 ثوان عن المتصدر يزيد الراجحي الذي أوجه له التهنئة بهذه المناسبة على أدائه الجيد والقوي.

وتوجه الشيخ خالد بالشكر للجماهير السعودية على متابعة المشاركين بمختلف فئاتهم وتشجيعهم ..كما توجه بالشكر لجميع القائمين على إنجاح رالي القصيم 2019، وعلى رأسهم الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية ..منوها بالاستعدادات لخوض منافسات رالي داكار الحدث الأهم والأكبر في العالم للسباقات الصحراوية الكروس كانتري.

أفكارك وتعليقاتك