الجيش اليمني يؤكد مقتل وإصابة 13 من مسلحي الحوثيين خلال استعادة مواقع في شرق تعز

الجيش اليمني يؤكد مقتل وإصابة 13 من مسلحي الحوثيين خلال استعادة مواقع في شرق تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، سيطرة قواته على مواقع تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، عقب مواجهات في محافظة تعز جنوب غربي البلاد أوقعت ثلاثة قتلى و10 مصابين من مسلحي الجماعة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، أن "الكتيبة الثانية باللواء 22 ميكا نفذت هجوماً على مواقع للحوثيين شرق مدينة تعز، انتهى بتحرير تبة الخضر"​​​.

وأكدت "مقتل ثلاثة من عناصر الحوثيين واصابة 10 آخرين خلال المواجهات"، لافتة إلى أن أهمية تبة الخضر تكمن في كونها تطل على الطريق الرابط بين مديريتي صالة ودمنة خدير، وتشرف على منطقتي زوة عبدان والزيلعي".

وتدور على الساحة اليمنية، منذ قرابة خمس سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

(تستمر)

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع  في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك