الحوثي للمؤتمريين: إعلان التجميد حزبي ودستورياً لا يحق لكم

الحوثي للمؤتمريين: إعلان التجميد حزبي ودستورياً لا يحق لكم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2019ء) علق القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، على قرار حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، تجميد شراكته مع الجماعة في إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال محمد الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله": ‏"الإخوة الأعضاء والمسؤولون المحترمين إعلان التجميد إعلان حزبي وانتم بحكم اليمين الدستورية لا يحق لكم ذلك"​​​.

وأضاف: "بخصوص مبرر التجميد فأعتقد كان المفترض بالأخوة في المجلس السياسي الدعوة إلى اجتماع طارئ ومناقشة الموضوع هناك".

واعتبر أن "الجمهورية اليمنية تحتاج إلى الاحتكام للمؤسسات وليس إلى المواقف الارتجالية".

وكان تنظيم المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، أقر في اجتماع عقدته قياداته اليوم، مقاطعة أعمال المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وتجميد تمثيله في مجلسي النواب والشورى، احتجاجاً على عقد جماعة أنصار الله، الخميس الماضي، صفقة تبادل أسرى، مع حزب التجمع اليمني للإصلاح، أفضت إلى تبادل 24 أسيراً ومعتقلاً بينهم خمسة متهمون بمحاولة اغتيال الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في 3 يونيو العام 2011م، بتفجير عبوات ناسفة في مسجد دار الرئاسة، أثناء أدائه صلاة الجمعة مع كبار مسؤولي الدولة آنذاك.

(تستمر)

ونجا صالح حينها من الموت بأعجوبة، إلا أنه أصيب بجراح خطيرة أجريت له على اثرها العديد من العمليات الجراحية في السعودية واليمن، في حين قُتل 14 شخصاً بينهم رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، وأصيب 242 آخرين من بينهم رئيسا مجلسي الوزراء والنواب.

أفكارك وتعليقاتك