انطلاق سباق دلما الثالث للمحامل الشراعية غدا

انطلاق سباق دلما الثالث للمحامل الشراعية غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 اكتوبر 2019ء) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ..ينطلق غدا سباق مهرجان دلما التاريخي الثالث للمحامل الشراعية فئة 60 قدما الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي.

ويشارك في السباق الأكبر في تاريخ سباقات الشراع البحري 120 محملا شراعيا بمسافة تصل إلى 80 ميلا بحريا ما وستكون ضربة البداية لانطلاقة المنافسات من جزيرة دلما وصولا إلى مدينة المرفأ محطة الختام.

وخصص النادي 25 مليون درهم جوائز مالية للمشاركين وهي الجوائز الأعلى على مدار تاريخ هذه الفئة ويحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم جائزة مالية وسيارة فيما يحصل الوصيف على مليون ومائة ألف درهم وسيارة وصاحب المركز الثالث على تسعمائة ألف درهم وسيارة أما الرابع فيحصل على 800 ألف درهم وسيارة والخامس على 750 ألف درهم وسيارة.

(تستمر)

وتنطلق النسخة الثالثة من السباق التاريخي من دلما مرورا بسبع جزر مختلفة بخلاف جزيرة دلما وتم تحديد بوابتي عبور رئيسيتين للمحامل الشراعية المشاركة حيث حددت اللجنة المنظمة موقع البوابة الأولى على بعد 40 كلم من نقطة الانطلاقة فيما تم تحديد موقع البوابة الثانية على بعد 65 كلم من الانطلاقة، على أن تكون نقطة النهاية بعد 60 كلم من البوابة الثانية.

ووجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمستمر لمختلف الأحداث التراثية بشكل عام والرياضات التراثية البحرية بشكل خاص ..مؤكدا أن الدعم السامي يعد الأساس لمختلف النجاحات التي تحققت على أرض الواقع سواء بالحفاظ على التراث أو بنشره بين شباب الوطن.

كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعاية سموه ودعم مهرجان دلما الثالث للمحامل الشراعية فئة 60 قدما ..مؤكدا أن رعاية سموه تضاعف من قيمة الحدث لاسيما أن سموه دائم الحرص على متابعة كافة التفاصيل الخاصة به ودائم التوجيه بتوفير كل متطلبات النجاح.

وشدد على أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يسعى بكل قوة منذ خروجه إلى النور للقيام برسالته الوطنية على أكمل وجه من خلال نشر التراث البحري وتوسيع قاعدة الممارسين له من شباب وأبناء إمارات الخير.

وقال إننا تعلمنا من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - أن من ليس له ماض ليس له حاضر ولا يملك مستقبلا ومن هذا المنطلق نسعى دائما للافتخار بماضينا وتراثنا الأصيل الذي أضاء الطريق نحو الحاضر المبهر الذي نعيشه ويدفعنا دائما نحو مستقبل أفضل.

وأضاف "أراد الجميع أن يكون سباق دلما منذ انطلاقته قبل عامين حدثا تاريخيا بمعنى الكلمة حيث تم التجهيز له على الوجه الأكمل سواء بالدعم اللوجيستي أو المادي وكذلك المعنوي ..مشيرا إلى أنه تم تخصيص 25 مليون درهم جوائز للفائزين وهي القيمة الأكبر في تاريخ سباقات البحر كما تم تحديد مسافة الحدث بثمانين ميلا بحريا وهي الأكبر أيضا على مدار التاريخ.

وشدد على أن محطات دلما ستكون غاية في الأهمية حيث يمر بسبع جزر بخلاف دلما قبل التوقف بالمحطة الختامية في مدينة المرفأ الأمر الذي يؤكد أن هناك استراتيجية محددة بترسيخ قيمة ومكانة هذه الجزر بوجودها كمحطات رئيسية في السباق.

ووجه الرميثي الشكر إلى جميع الجهات الداعمة وعلى رأسها مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الذي يدعم كل أحداث النادي كما وجه التحية إلى الرعاة والشركاء الذين قدموا نموذجا وطنيا خالصا.

وأعرب عن ثقته التامة بخروج سباق دلما بالصورة المتوقعة وأن يحقق السباق نجاحات تاريخية منقطعة النظير في ظل توفير كافة المتطلبات اللازمة لذلك على أرض الواقع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك