"رابطة المحترفين" تطلق النسخة الثانية من برنامج تأهيل القيادات لموسم 2019-2020

"رابطة المحترفين" تطلق النسخة الثانية من برنامج تأهيل القيادات لموسم 2019-2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 اكتوبر 2019ء) انطلقت اليوم بدبي فعاليات برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية في نسخته الثانية بمحور الإدارة التنفيذية لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة والذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم بمشاركة 30 دارسا من مختلف الأقسام والإدارات بالأندية المحترفة بالإضافة إلى رابطة المحترفين الإماراتية.

ويأتي البرنامج ضمن مساعي الرابطة لتأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة والمؤسسات الرياضية في الدولة في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، وتنفيذا لمبادرة تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية 2017-2020 حيث تحرص الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الكرة على توفير برنامج متخصص ومتكامل يقدمه خبراء من الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرفع كفاءة الكوادر البشرية.

(تستمر)

وتم خلال اليوم الأول تسليط الضوء على أهمية الرؤية والرسالة في الأندية المحترفة، اضافة الى مقدمة حول إدارة الأعمال في كرة القدم والعمليات اليومية في الأندية، والمالية والموازنة، والتخطيط والبرمجة، ثم التعليم والتدريب في الأكاديميات، واستثمارات انتقالات اللاعبين، واستثمارات مرافق الأندية، وربط الأندية بالمجتمع، ثم الهيكلة والتدريب.

قدم المحاضرات إيان ليثوايت، المدير التجاري بمدارس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مسؤول الشؤون التجارية سابقا في نادي ويجان الإنجليزي مسؤول الشؤون المجتمعية السابق في نادي بولتون.

وتخللت محاور الدورة برامج تطبيقية وتفاعلية مع المشاركين لمعرفة الاستفادة من المحاور المطروحة، بالإضافة إلى تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل.

وتتواصل الدورة في يومها الثاني بمحاضرات حول تطوير الدوري، والتخطيط على المدى المتوسط والبعيد، والفعاليات التجارية، وإدارة الأعمال الرقمية في كرة القدم، وإدارة الموارد البشرية والتوظيف في كرة القدم ثم التطوير الإداري.

ويشهد اليوم الثالث والأخير من الجزء الأول لدورة الإدارة التنفيذية تمثيل اللاعب في صناعة كرة القدم، والهيكل التنظيمي للأندية، ووسائل التواصل مع الشركاء والإدارات العليا، والحوكمة المؤسسية، وتقنيات التواصل، وثم التسويق والتواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك