"الخبز والملح" في استقبال رؤساء الدول الأفريقية في سوتشي

"الخبز والملح" في استقبال رؤساء الدول الأفريقية في سوتشي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2019ء) تتوافد وفود الدول الأفريقية إلى القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي-الإفريقي التي سيعقد في سوتشي، حيث يتم استقبالهم في المطار بالخبز والملح، كما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

ووصلت بالفعل وفود نيجيريا وتنزانيا وزيمبابوي ومدغشقر وموزمبيق وغامبيا وغينيا الاستوائية وبلدان أخرى، ويترأس العديد من الوفود قادة الدولة، ويتم استقبالهم في مطار سوتشي بالخبز والملح، من قبل فتاة ترتدي زيًا روسيًا حاملة الخبز والملح، بجانبها شاب يرتدي الزي القوزاق​​​.

ويوضح مستقبلو الشخصيات المهمة أنه، وفقًا لتقاليد الضيافة الروسية، "يجب على الضيف أن يتذوق الرغيف". الرؤساء يتذوقون عن طيب خاطر.

وقام رئيس موزامبيق، جاسينتو نيوسي، الذي كان يرتدي بدلة رسمية، بأخذ قطعة من الخبز، وغمسها بالملح وأكلها، وتبعه الرئيس الغامبي، آدم بارو بزيه الوطني الأبيض.

(تستمر)

وتذوق رئيس مدغشقر، أندري راجولينا، الرغيف أيضاً.

وقال المراسل إن بعد طقوس الاستقبال هذه، يستقل الضيوف مواكبهم ويتوجهون إلى سوتشي.

وتستضيف سوتشي، يومي 23- 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، قمة روسيا - أفريقيا برئاسة مشتركة للرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، في حدث يُعد الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، وسيشارك في القمة أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة إلى جانب رؤساء 8 منظمات إقليمية وغير إقليمية في القارة الأفريقية، ورئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

أفكارك وتعليقاتك