نرحب بالجهود الروسية وبالأخص بوجود دوريات عسكرية روسية بجانب التركية – سياسي كردي

(@FahadShabbir)

نرحب بالجهود الروسية وبالأخص بوجود دوريات عسكرية روسية بجانب التركية – سياسي كردي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2019ء) رحب السياسي الكردي ريزان حدو، اليوم الثلاثاء، بالجهود الروسية المبذولة لتسوية الأوضاع في شمال سوريا وبالأخص وجود دوريات عسكرية روسية بجانب الدوريات التركية.

وقال حدو لوكالة "سبوتنيك":" نرحب بالجهود الروسية و البنود التي وصلت لنا و أخص وجود دوريات عسكرية روسية بجانب الدوريات التركية، مع التأكيد على أن ترحيبنا بهذه البنود مشروط بعدة أمور : أولاً ،نحن كسوريين بشكل عام و ككرد بشكل خاص نثق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين و لكننا لا نثق أبداً بالرئيس التركي" ​​​.

وتابع القول " ثانياً، نرحب بالاتفاق بشرط أن تتبعها خطوات أخرى و أهمهما انتشار الجيش السوري على كامل الجغرافية السورية من شمال اللاذقية في أقصى شمال غرب سورية مرورا بعفرين وصولا إلى القامشلي أقصى شمال شرق سورية .

(تستمر)

فالسوريون لن يعودوا إلى أية منطقة حتى مع وجود دوريات عسكرية روسية تركية إن لم يكن هناك وجود لمؤسسات الدولة السورية و أهمهما مؤسسة الجيش السوري"

وأستطرد السياسي الكردي قائلاً : " دعني أقدم مثالاً واقعياً : فأنا مهجر من عفرين إثر احتلالها من قبل تركيا، و أنا شخصياً لن أعود إلى عفرين إلّا في حال كان الجيش السوري هو الموجود على الأرض" .

وأضاف حدو " ثالثاً، هذا الاتفاق مرحب به بشرط أن تتم إعادة الوضع الديموغرافي للمناطق التي احتلتها تركيا كما كان قبل احتلالها، فتركيا في كل منطقة دخلتها عملت على إجراء تغيير ديموغرافي".

والتقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، في مدينة سوتشي الروسية لبحث التطورات الأخيرة حول عملية "نبع السلام" العسكرية التي تنفذها تركيا شمال شرق سوريا.

وتوصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، لمذكرة تفاهم حول سوريا تقضي بنشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا وتطبيق اتفاق أضنة.

أفكارك وتعليقاتك