28 مدرسة حكومية بالشارقة تتنافس لحصد كأس لغتي 2019

28 مدرسة حكومية بالشارقة تتنافس لحصد كأس لغتي 2019

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) تشارك 28 مدرسة في منافسات الدورة الرابعة من كأس لغتي - المسابقة التي أطلقتها مبادرة "لغتي" التعليمية لدعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة - التي ستقام خلال فعاليات الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الفترة من 30 أكتوبر الجاري حتى 9 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وتستهدف المسابقة طلبة الصف الثالث من مرحلة التعليم الأساسي في جميع المدارس الحكومية بالشارقة حيث تعادلت مدارس المنطقة الشرقية المشاركة بـ 12 مدرسة مع مدارس مدينة الشارقة بـ 12 مدرسة والمنطقة الوسطى بـ 4 مدارس.

ويأتي تنظيم " كأس لغتي" انسجاما مع سعي المبادرة إلى تمكين الطلاب من مهارات اللغة العربية وتحبيبهم بها وتحفيزهم على استخدامها وجعلها ثقافة وسلوكا في مجالاتهم الحياتية كافة والارتقاء بها بأسلوب يجعل من تعلمها واكتساب مهاراتها متعة لجميع الطلاب.

(تستمر)

وتقام المنافسات بين المدارس المشاركة من خلال تقسيمها إلى مجموعات لتجري منافسات مباشرة بينها على عدة مراحل عبر أسئلة تطرح على الفريقين المتنافسين في كل مواجهة ليتم من خلالها قياس مهارات الطلبة اللغوية في القراءة والكتابة والاستماع والخطابة وصولا إلى التصفيات النهائية التي ستنتهي بين فريقين.

وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة "لغتي".. " نجحت مسابقة كأس لغتي على مدار الثلاث دورات الماضية في تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية باعتبارها إحدى محددات الهوية الوطنية وذاكرة المجتمع بالإضافة إلى نجاحها بالخروج عن النمط التقليدي في مسابقات اللغة العربية وتقديمها بوسائل ذكية وتحفز البيئة المدرسية والمجتمعية على الإبداع في التعليم وتقدم اللغة العربية بطريقة تمتع الأطفال وتحببهم بلغتهم العربية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك