"خيرية الشارقة" .. تبرعات "سلة الخير" تنفذ 132 مشروعا خلال 15 عاما

"خيرية الشارقة" .. تبرعات "سلة الخير" تنفذ 132 مشروعا خلال 15 عاما

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) كشفت جمعية الشارقة الخيرية أن تبرعات المحسنين لمشروع " سلة الخير " ساهمت في تنفيذ ما يفوق 132 مشروعا خيريا تنوعت بين مشاريع إنشائية وخدمية وأيادي منتجة تم تنفيذها بعدة مناطق نائية في النيجر وموريتانيا وساحل العاج وطاجيكستان ومصر.

وقال محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات في الجمعية إن الجمعية أطلقت فكرة مشروع سلة الخير سنة 2004 ليكون بمثابة قناة جديدة من قنوات التبرع بما يرفع من حجم الدخل العام للجمعية ويمكننا من تحقيق رؤية وأهداف ورسالة الجمعية التي تقوم على تمكين الإنسان من الاعتماد على نفسه .

وأضاف أن المشروع يشكل نافذة لأصحاب التبرعات المحدودة ضمن سياسة تكافل المحسنين لتنفيذ مشاريع حيوية وخدمية تكون لهم صدقة جارية.

(تستمر)

. موضحا أن الجمعية نجحت في بناء 110 بيوت لإيواء الفقراء في النيجر وموريتانيا و إنشاء قرية الشارقة كقرية سكنية تتكون من 13 بيتا تم تشييدهم وتسليمهم للفقراء والمحتاجين كما تم أنشاء 3 محطات للتحلية لسكان المناطق النائية في مصر.. اضافة الى إنشاء مدرسة ابتدائية في طاجيكستان - قرية رودكي بمدينة جيجون ومستوصف صحي في قرية روشن دلان يخدم نحو 8000 نسمة من السكان بالإضافة إلى إنشاء مدرسة زايد النموذجية في جمهورية كينيا ضمن جهود الجمعية في دعم العلم ومسيرة التعلم في البلدان النامية.

أفكارك وتعليقاتك