دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات حدث يرتقي برياضة المرأة

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات حدث يرتقي برياضة المرأة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) كرست دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة واقعا مغايرا لرياضة المرأة العربية أسهم بشكل فاعل في النهوض بطاقات وخبرات المرأة الرياضية وارتقى بمهاراتها، وقادها بثبات لتحقيق أحلامها وطموحاتها على أرضية تمتلك من المقومات والبنية التحتية المتطورة ما أوجد واقعا جديدا للرياضة النسائية ورسخ من مكانة الدورة كأولمبياد يجمع على ميدان منافساته نخبة من اللاعبات الإماراتيات والعربيات.

وخلال مسيرة تخلله جهد دؤوب وخطط تنموية متطورة .. أسهمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في خلق واقع جديد للرياضة النسائية محلية وعربية من خلال الحدث الذي يدفع سنويا مسيرة النهضة المجتمعية خطوات واسعة نحو الأمام لأن الرياضة واحدة من الركائز التنموية المهمة فكان أن سجلت الدورة ارقاما إحصائية كشفت عن واقع متقدم تسعى وبثبات نحو مواصلة الارتقاء به.

(تستمر)

ومع انطلاقة أولى دوراتها في العام 2012 .. طرحت عربية السيدات 5 ألعاب للتنافس خاضت على ميادينها نخبة من اللاعبات الإماراتيات والعالميات تحديات مشرفة لترفع في دورتها الثانية التي نظمتها في العام 2014 من عدد الألعاب لتصبح 7 تلاها لعبة إضافية في العام 2016 لتستقر المؤسسة خلال الدورتين 2018 و2020 على 9 ألعاب تضم كل من كرة السلة وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى والفروسية "القفز عن الحواجز" ورياضة الكاراتيه حيث شارك في منافسات العام 2018 من 16 دولة عربية 67 ناديا.

وعبر منافسات الدورات السابقة ساهمت عربية السيدات في الكشف عن أسماء لامعة في مجال الرياضات المختلفة التي تحتضن فعالياتها واستقطبت لاعبات يتسلحن بالقدرة والمهارة اللازمة لتمثيل بلادهن واعتلاء منصات التتويج بثبات وعزيمة كبيرة.

ومضت الأرقام في التزايد دورة بعد أخرى إذ كشفت الدراسات الإحصائية التي تم إطلاقها مؤخرا في الفترة التي تسبق انطلاقة الدورة الخامسة من الحدث زيادة ملحوظة في معدلات الرضا بلغت 83.1 في المائة في وقت سجلت دورة العام 2014 من الحدث 81.1 في المائة من إجمالي النسب.

وقالت سعادة ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة رئيس لجنتها التنفيذية مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أن "عربية السيدات" تخطو دورة بعد أخرى خطوات كبيرة في مجال الارتقاء برياضة المرأة .. مؤكدة أن هذه الاحصائيات والأرقام جاءت ثمرة الجهود المستمرة التي تحرص المؤسسة على تفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع إلى جانب حزمة التعاون المشترك التي تربطها مع مختلف الجهات الرياضية في الدولة والوطن العربي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك