الرئیس التونسي الجدید قیس سعید یوٴدي الیمین الدستوریة للمنصب

الرئیس التونسي الجدید قیس سعید یوٴدي الیمین الدستوریة للمنصب

تونس ( اردو بوینت أخبار 24 اكتوبر 2019م ) : الرئیس التونسي الجدید قیس سعید أدی الیمین الدستوریة لمنصب الجدید الیوم الماضي الأربعاء خلال جلسة عامة ممتازة بمجلس نواب الشعب ۔ و ألقي خطابة عقب أدائہ الیمین الدستوریة أمام الجلسة ۔ حیث قال الرئیس التونسي الجدید في کلمة ألقاہا بعد أدائہ الیمین الدستوریة بأن تحدیات الحکومة و الشعب کبیرة و المسوٴولیات جسیمة و ارادة شعبنا و حکومنتا ستذلل کل العقبات و التحدیات ۔ و قال مزیدا بشأن قضیة فلسطین بأن موقف التونس مع فلسطین ھو الاحتلال و العنصریة ۔ و بأن الشعب الفلسطیني سیبقي منقوشة في صدور الشعب التونسي و حکومتہ ۔ من الواضح بأن قيس بن المنصف بن محمد سعيّد هو رئيس الجمهورية التونسية السابع.

وسياسي وأستاذ جامعيتونسي، مختص في القانون الدستوري ۔

(تستمر)

اشتهر بمداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة.

ترشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية 2019م ۔ وانتقل على إثرها ليخوض الدور الثاني للانتخابات إلى جانب نبيل القروي فيما عرف في تونس "بالزلزال الانتخابي".

الجدير بالذكر أن وصول قيس إلى الدور الثاني يعد إنجازاً استثنائياً لدخوله غمار الانتخابات بتمويل ذاتي بسيط رافضاً المنحة المقدمة من الدولة للقيام بالحملة الانتخابية بحجة أنه مال الشعب، فيما استند في حملته إلى مجموعة من المتطوعين الشباب من حوله.

وفاز قيس سعيد بالأغلبية الساحقة في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية التي دارت بتاريخ 13 أكتوبر 2019م ۔ بدأت عهدته رسميًّا في 23 أكتوبر 2019م ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك