"مبادلة" تعتزم شراء أسهم بقيمة 50 مليون دولار في "نيكست ديكيد"

"مبادلة" تعتزم شراء أسهم بقيمة 50 مليون دولار في "نيكست ديكيد"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) أعلنت شركة "نيكست ديكيد" المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز: ‪NEXT‬ وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" عن توصلهما إلى اتفاق تقوم بموجبه " مبادلة " بشراء أسهم بقيمة 50 مليون دولار من شركة "نيكست ديكيد" في اكتتاب خاص .. وستصدر "نيكست ديكيد" الأسهم العادية لمبادلة بسعر6,27 دولار مقابل السهم الواحد.

‪ ‬ويسهم الاستثمار الذي ستقوم به مبادلة في تعزيز رأس مال "نيكست ديكيد" خلال عملية  التطوير المستمرة لمشروع "ريو غراندي" للغاز الطبيعي المسال الذي يعد أكبر مشروع لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق الغاز المسال العالمية من حوض "بيرميان".

  و قال مات شاتزمان رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة " نيكست ديكيد" :" يشرفنا الترحيب بمستثمر عالمي كمبادلة مساهم في شركتنا ".

(تستمر)

.

وأضاف : " تمتلك مبادلة رؤية قيمة من ناحية الاستثمارات الضحمة في البنية التحتية والدور المتنامي للغاز المسال في الشرق الاوسط وأسواق آخرى حول العالم و نتطلع قدما إلى تحقيق شراكة متينة ودائمة مع مبادلة ".

من جانبه، قال خليفة الرميثي، المدير التنفيذي لقطاع النقل والتخزين في شركة مبادلة : " نحن سعداء باستثمارنا في "نكست ديكيد" و لدينا اعتقاد راسخ بأن مشروع " ريو غراندي" للغاز الطبيعي المسال من شأنه توفير مسار تصدير تنافسي لموارد الغاز الوفيرة و عروض تجارية جذابة لعملاء الغاز الطبيعي المسال و منتجي الغاز والمساهمين في "نيكست ديكيد" على حد سواء وعلاوة على ذلك فإن استثمارنا يعكس نظرة مبادلة الإيجابية لسوق الغاز العالمية و الدور المتنامي الذي يلعبه الغاز الطبيعي في تطور قطاع الطاقة".

وفي إطار استثمارها في "نيكست ديكيد" ستحصل مبادلة على مقعد واحد في مجلس إدارة الشركة إضافة الى حق المساهمة بمبلغ معين برأس مال شركة مشروع "ريو غراندي" للغاز الطبيعي " وذلك عند صدور القرار النهائي من قبل شركة "نيكست ديكيد" بالاستثمار في هذا المشروع.

أفكارك وتعليقاتك