غدا.. انطلاق أول سباقات القدرة في قرية الإمارات العالمية بالوثبة

غدا.. انطلاق أول سباقات القدرة في قرية الإمارات العالمية بالوثبة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) أتمت " قرية الإمارات العالمية للقدرة "التجهيزات كافة لأول سباقات القدرة و التحمل لهذا الموسم و التي تنطلق غدا صباحا بمنطقة الوثبة للاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم على أربع مراحل.

وتحمل المرحلة الأولى " اللون الأزرق " لمسافة 40 كم، فيما تحمل الثانية اللون الأصفر لمسافة 25 كم، و الثالثة باللون الأحمر لمسافة 19 كم، و المرحلة الأخيرة باللون الأبيض لمسافة 16 كم وتم تسجيل ما يقرب من 83 فارسا و فارسة حتى الآن للمشاركة في السباق.

و أعرب سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية و السباق عن بالغ سعادته ببدء الموسم الرياضي للفروسية رسميا غدا في أول سباقات القدرة بقرية الوثبة العالمية للقدرة وأثنى على التجهيزات التي تمت استعدادا لموسم استثنائي من قبل جميع الأطراف و سعي الشركاء لنجاح هذا الموسم الرياضي.

(تستمر)

و أكد الريسي أن ما يدعو للفخر و الاعتزاز وصول أعداد سباقات و منافسات الفروسية في الدولة لهذه الأرقام الكبيرة و التي توازي أعداد السباقات في عدة دول مجتمعة.. كما أن أعداد الفعاليات جاءت مواكبة للأعداد الكبيرة من الفرسان من الجنسين محبي و متابعي هذه الرياضة التي ترتبط بعادات وتقاليد الإمارات و كذلك أعداد الخيول المتزايدة بشكل ملحوظ في جميع رياضات الفروسية من قدرة و تحمل و قفز حواجز و ترويض و منافسات كاملة و التقاط أوتاد.

و قال الريسي إن عدد السباقات لهذا الموسم يبلغ ما يقارب 78 سباق قدرة و تحمل بين سباقات دولية و محلية و تأهيلية موزعة على القرى الثلاث في الدولة و ما يزيد عن 32 منافسة لقفز الحواجز منها 13 دولية و إقليمية موجودة في جميع أندية الدولة المتوفر فيها ساحات للقفز و 25 فعالية ترويض و منافسات كاملة منها و لأول مرة على أرض الإمارات منافستان دوليتان للترويض ستقامان في نادي الفرسان وتمنى التوفيق و النجاح لجميع الأندية و الاسطبلات في المنافسات المحلية و لكل فرسان الإمارات في المنافسات الدولية و الإقليمية.

و توجه الريسي بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيوخ على دعمهم رياضة الفروسية داخل الدولة و خارجها.

و أبدى سعادة الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية و السباق سروره بأول السباقات التنافسية في رياضة القدرة في الموسم الرياضي الجديد واعتبره بمثابة إشارة الانطلاق لموسم من المتوقع أن يكون مثيرا .

و أعرب الهاجري عن سعادته بالإقبال الكبير مع فتح باب التسجيل للمنافسات و السباقات في جميع منافسات الفروسية ما يبشر بموسم قوي و منافسات من العيار الثقيل.

و توجه الهاجري بالشكر لشركاء النجاح من قرى رياضية و لجان منظمة و أندية فروسية و اسطبلات للتعاون و التنسيق من أجل المساهمة في تسهيل مهمة الاتحاد .. متمنيا التوفيق لجميع الاسطبلات و الأندية المشاركة في هذا الموسم وفرسان الوطن في منافساتهم الدولية و القارية على أرض الوطن و لجميع الفرسان المشاركين في المنافسات و السباقات .

أفكارك وتعليقاتك