مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية 35 عاما دعما لمرضى السرطان

مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية 35 عاما دعما لمرضى السرطان

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2019ء) تنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان - المعنية بنشر وتعزيز الوعي حول مرض السرطان وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمصابين به وذويهم الدورة الثانية من مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية يومي 22 و23 نوفمبر المقبل في الجامعة الأمريكية بالشارقة.

كانت مسيرة "لنحيا" الرياضية قد انطلقت قبل 35 عاما على يد الطبيب الأمريكي "غوردي كلات" الذي نظمها لأول مرة على مضمار سباق في مدينة تاكوما واشنطن عام 1985 واستطاع من خلالها أن يحقق شراكة واسعة بين المكونات الاجتماعية لدعم مرضى السرطان وأن يحول هذه المبادرة الفردية إلى مبادرة إنسانية عالمية.

وفي عام 2017، أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للسرطان الدورة الأولى من مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية لدعم مرضى السرطان لتكون دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف على أرضها هذا الحدث العالمي.

(تستمر)

وشهدت المسيرة في ذلك العام مشاركة واسعة من أفراد ومؤسسات المجتمع من مختلف الجنسيات والفئات العمرية و ضمت 52 مدرسة و6 جامعات و8 شركاء بالإضافة إلى 37 مؤسسة من القطاعين العام والخاص و84 من الناجين من السرطان.

وأصبحت مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية اليوم مبادرة مجتمعية إنسانية رائدة لتعزيز الوعي بمرض السرطان وجمع التبرعات لدعم المرضى ودعوة عالمية للاستثمار في أبحاث السرطان والعمل المشترك على إنقاذ أرواح المصابين به وإعادة الأمل لهم ولعائلاتهم .

أفكارك وتعليقاتك