40 كادرا طبيا بأندية الدولة والمنتخبات الوطنية يشاركون فى محاضرة اتحاد الكرة عن صحة اللاعبين

40 كادرا طبيا بأندية الدولة والمنتخبات الوطنية يشاركون فى محاضرة اتحاد الكرة عن صحة اللاعبين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2019ء) نظم اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ظهر اليوم في مقر الاتحاد بدبي، محاضرة طبية عن صحة الفم وتأثيرها على لاعبي كرة القدم بمشاركة 40 كادرا طبيا من العاملين بأندية الدولة والمنتخبات الوطنية.

وقدم المحاضرة الدكتور عبد الرحمن توفيق الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان، إستشاري جراحة الفم والوجه والفكين بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.

وأوضح الدكتور سعيد آل ثاني الفلاسي عضو لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة أن المحاضرة تطرقت للحالات الصحية السلبية الشائعة للفم والأسنان بين لاعبي كرة القدم، وتحديد الأسباب والسلوكيات المتبعة التي تتسبب في حدوثها، واستعرضت التدابير الوقائية الممكنة لتفاديها، واشتملت المحاضرة كذلك على إصابات الوجه والفكين المحتملة التي قد يتعرض لها اللاعب خلال المباريات.

(تستمر)

وأكد الفلاسي حرص اللجنة على التنسيق المتواصل مع أندية الدولة لعقد المحاضرات الطبية وورش العمل التي تستهدف الكوادر الطبية العاملة بالأندية والمنتخبات الوطنية، والمساهمة بشكل كبير في زيادة الخبرات بمجال الطب الرياضي، حفاظاً على الصحة العامة للاعبي كرة القدم في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك