وفد من أكبر شركات التقنية الأمريكية يبحث تعزيز التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي

وفد من أكبر شركات التقنية الأمريكية يبحث تعزيز التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2019ء) التقى سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وفدا أمريكيا برئاسة داني سيبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي.

وضم الوفد كلا من شاكر فرساخ المسؤول التجاري الرئيسي في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي؛ وكريستوفر المر المدير الأعلى في مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي؛ وتوماس برونز المستشار الإقليمي للشؤون التجارية في منطقة الخليج في السفارة الأميركية ؛ ورايشل دوران المسؤولة التجارية في السفارة الأمريكية ؛ إضافة إلى عدد من مسؤولي شركات أبل فيسبوك آي بي إمو فيزا ماستر كارد وناسداك وأوراكل باي بال ساس وأكسانتور بولورو وشاينيارد كلجا ودي.

(تستمر)

إل. إي إتش بي آي.

حضر اللقاء من جانب الهيئة الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية؛ والمهندس جمال شاهين الحمادي نائب الرئيس – الطاقة النظيفة والمتنوعة.

وأكد سعادة الطاير خلال اللقاء حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومواكبة الاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك "مئوية الإمارات 2071" التي تشكل برنامج عمل حكوميا طويل الأمد وترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل وتجهيز دولة الإمارات للأجيال القادمة؛ واستراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031؛ واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية؛ ومبادرة "دبي X10" التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بإمارة دبي نحو ريادة المستقبل وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل.

وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك في مجالات نظام قاعدة البيانات المطورة "مونغو دي بي"؛ والحلول السحابية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعاون في هذا المجال مع "مورو" مركز ومنصة البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التي أطلقتها الهيئة عام 2018 وتوفر جيلا جديدا من الخدمات الرقمية المبتكرة. كما ناقش الجانبان العمل المشترك في مجال العملة الرقمية لفيسبوك "ليبرا" واللوجستيات الأكثر ذكاء والأبنية الذكية.

وحول معرض "ويتيكس" قال سعادة الطاير.. " نجح معرض ويتيكس في تعزيز مكانته العالمية الرائدة بوصفه منصة مهمة تؤكد على الترابط الحثيث بين الاستدامة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتأثير التقنيات الإحلالية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد والطائرات من دون طيار وتخزين الطاقة وحماية البيانات و"البلوك تشين" وإدارة البيانات الضخمة وغيرها. وقطعت الهيئة شوطا كبيرا في مجال التحول الرقمي بإطلاقها مبادرة "ديوا الرقمية" الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي الهادفة لإعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية وخلق مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي لتكون أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع التوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية".

وأثنى الوفد الزائر على الازدهار والنمو الذي يشهده معرض "ويتيكس" وترسيخ دوره الفاعل كأحد أهم المعارض العالمية المتخصصة والأكبر من نوعه في المنطقة ما يعكس المكانة الدولية المتنامية التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كمركز للثورة الصناعية الرابعة.

أفكارك وتعليقاتك