"دبي للثقافة" تشارك في منتدى تورينو للاقتصاد الإسلامي

"دبي للثقافة" تشارك في منتدى تورينو للاقتصاد الإسلامي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2019ء) تشارك هيئة الثقافة والفنون في دبي في منتدى تورينو للاقتصاد الإسلامي الذي يقام في الفترة ما بين 28 و30 أكتوبر الجاري في مدينة تورينو الإيطالية تحت شعار "تهيئة بيئة شاملة للاقتصاد الإسلامي".

وتضم قائمة المنتدى باقة من أبرز المواضيع والنقاشات التي تسلط الضوء على تأثير التمويل الإسلامي في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين المحلي والإقليمي، كالتكنولوجيا المالية، والبلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، والسياسات الحضرية الجديدة، وسياسات التأثير الاجتماعي، والاقتصاد الإبداعي الإسلامي، وسياسات الهجرة واللاجئين، ليتم مناقشتها من قبل نخبة من المختصين والأكاديميين والباحثين والإداريين وأساتذة جامعيين.

(تستمر)

وأكدت هالة بدري، مدير عام الهيئة في كلمة خلال حفل انطلاق المنتدى الدور الحيوي الذي تلعبه مدينة دبي كمركز ثقافي عالمي، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، وما ينعكس عن ذلك من تمكين للاقتصاد الإبداعي الناتج عن دعم الصناعات الإبداعية، واستثمار النسيج الثقافي والإنساني المتنوع في الإمارة لخلق حالة تفاعلية استثنائية، وتلاقح ثقافي متفرد يعمل على إثراء وتطوير المشهد الثقافي بشكل لافت.

واستضاف المنتدى جلسة حوارية بدعم من "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي" - الحدث العالمي الذي تنظمه حكومة دبي من خلال مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، بعنوان " الاقتصاد الإبداعي الإسلامي والسياحة العائلية" تحدث فيها ممثلون عن "دبي للثقافة" ودينار ستاندرد وثينك فاشن ومكتب الصناعية والتجارة الإيطالي بدبي ومركز الحلال للتجارة والتسويق، حيث تم مناقشة موضوعات حيوية تخص الاقتصاد الإسلامي العالمي.

ويهدف منتدى تورينو للاقتصاد الإسلامي - الذي تنظمه مدينة تورينو بالشراكة مع جامعة تورينو، وغرفة التجارة في تورينو، ورابطة تطوير الأدوات البديلة والابتكار المالي، بدعم تنظيمي من "توريزمو تورينو وبرفينشيا"- إلى تعزيز التكامل الاجتماعي والابتكار المالي من خلال الفرص التي يوفرها التمويل الإسلامي، كما يحرص المنتدى على خلق فرص استثمارية واقتصادية جديدة، وعرض أفضل الممارسات لجذب الاستثمارات من مختلف الدول إلى إيطاليا، حيث يلعب التمويل الإسلامي دورا حاسما في التنمية الاقتصادية، ويعد فرصة متميزة لجذب رؤوس أموال جديدة يمكن استثمارها في الموارد والشراكات الاستراتيجية.

وقالت هالة بدري إن الاقتصاد الإسلامي يلعب دورا فاعلا في دعم منظومة التكامل الاقتصادي وجذب الاستثمارات.. لافتة إلى أنه سوق عالمي متنام ترتكز عليه دبي بشكل أساسي، وأن الاقتصاد الإبداعي الإسلامي يعزز منظومة الإبداع ويفتح المجال للأفكار الجديدة والمبتكرة.

وأضافت " يمتاز الاقتصاد الإبداعي الإسلامي بمساحاته الواسعة التي تشمل الإنتاج الثقافي والإبداعي، ويعتمد نظامنا الثقافي بالكامل على هذه المنظومة التي تقوم على العلاقة بين الثقافة والتجارة والتكنولوجيا، وتتيح المجال للموهوبين والمبدعين ورواد المشاريع لتقديم أفكارهم ورؤاهم المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع استثمارية واقتصادية تدعم قطاع الصناعات الإبداعية، وتؤسس لاقتصاد إبداعي فاعل".

وأكدت بدري أن الاقتصاد الإسلامي ساحة ثرية للنقاش، لافتة إلى أن مشاركة "دبي للثقافة" في منتدى تورينو للاقتصاد الإسلامي تتوافق مع اهتمام القيادة الرشيدة للدولة به وبدعمه.. مشيرة إلى حرص الهيئة على توجيه أنشطتها وبرامجها بما يواكب رؤى وتوجهات الدولة، ويعزز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

أفكارك وتعليقاتك