تعاون بين" إحصاء" وشرطة الشارقة في مجال العمل الإحصائي

تعاون بين" إحصاء" وشرطة الشارقة في مجال العمل الإحصائي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2019ء) أبرمت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك لتنظيم وتطوير العمل الإحصائي بين الجانبين ودراسة وتحليل الوضع السكاني للإمارة من خلال إدماج الأبعاد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية.

وقع الاتفاقية كل من الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة.

وتتضمن الاتفاقية الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين فيما يتعلق بإجراء البحوث والدراسات الأمنية من جانب إدارة مركز بحوث الشرطة والبيانات والإحصاءات المتعلقة بالتوزيع السكاني للقاطنين في إمارة الشارقة وخصائصهم الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والمكانية من جانب دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية.

(تستمر)

وتتيح الاتفاقية للجانبين التنسيق والتعاون بينهما بهدف عقد الندوات والمؤتمرات والفعاليات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و الاستفادة من مرافقهما ومنشآتهما في مجال الفعاليات والأنشطة التي يسعيان لتنفيذها.

وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي أن اتفاقية التعاون مع قيادة شرطة الشارقة تسهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين الجانبين لتحقيق الشراكة المؤسسية بأفضل صورها بما يخدم مسيرة التنمية المجتمعية للإمارة من خلال التحديث المستمر لبيانات المجتمع التي تعكس متغيراته ومتطلبات أفراده في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والصحية.

من جانبه أكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي إن هذه الأتفاقية تأتي في إطار حرص شرطة الشارقة على تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي مع الدائرة في مجال العمل الاحصائي لدعم التنمية المستدامة بالإمارة وأنطلاقاً من أيمان القيادة بالدور الهام الذي يقدمه علم الاحصاء في مجالات العمل الأمني والتنمية الاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية.

أفكارك وتعليقاتك