4 فرق طلابية تتنافس لبناء روبوت صناعي لـ "الإمارات العالمية للألمنيوم"

4 فرق طلابية تتنافس لبناء روبوت صناعي لـ "الإمارات العالمية للألمنيوم"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 اكتوبر 2019ء) أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم عن تنافس 4 فرق طلابية من جامعات الدولة على تصميم وبناء روبوت صناعي شبه مستقل أو طائرة بدون طيار لاستخدامها في مصاهر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

ويشارك في هذه المسابقة فريقان من جامعة أبوظبي وفريق واحد من كل من الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة هيريوت وات في دبي، حيث جاء اختيار الفرق استنادا إلى مدى الابتكار والجودة في تصاميمها المقترحة.

وتعمل الفرق الأربعة على تطوير روبوت صناعي شبه مستقل أو طائرة بدون طيار قادر على التقاط وتحليل الصور الحرارية للقذائف الفولاذية لخلايا الاختزال في خطوط إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تعد مهمة روتينية، لمراقبة الحالة في خطوط إنتاج الشركة، والتي يتم تنفيذها حاليا من قبل أشخاص يتحتم عليهم المشي لساعات طويلة في أجواء غالبا ما تكون ساخنة.

(تستمر)

ومن المتوقع أن يكون الحل الجديد باستخدام روبوت أكثر كفاءة، والذي سيسهم بشكل ملحوظ في زيادة مستوى ودقة البيانات التي يتم جمعها، وتعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على استكشاف حلول البيانات الضخمة والأتمتة في العديد من مناطق عملياتها، وذلك عبر الاستفادة من الإمكانات التحويلية التي يوفرها اتجاه الصناعة 4.0.

وسيعمل الطلاب على المشروع لمدة أربعة أشهر، وستتولى الشركة تمويل هذا العمل، فيما سيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية.

وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم : " سعداء بالعمل مع فرق الطلاب في هذه المسابقة لبناء الروبوت، ونتطلع إلى رؤية أفضل ما يمكن أن تخلقه العقول الشابة، حيث ينطوي هدفنا على شقين، الأول منح الطلاب فرصة لتطبيق معارفهم على تحد صناعي حقيقي، والثاني تطوير حلول محلية إماراتية".

كانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم قد أجرت مسابقة مماثلة في عام 2017، لتطوير روبوت آخر في مصاهرها.

أفكارك وتعليقاتك