غرفة التجارة والصناعة تستعرض فرص بناء شراكات استثمارية مستقبلية بين الشارقة و نيوزلندا

غرفة التجارة والصناعة تستعرض فرص بناء شراكات استثمارية مستقبلية بين الشارقة و نيوزلندا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 اكتوبر 2019ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم، بمقرها ملتقى الأعمال بين الشارقة ونيوزيلندا مستهدفا التعريف بالفرص الاستثمارية المشتركة واستعراض آفاق التعاون والشراكات الثنائية في قطاعات اقتصادية متنوعة وإتاحة الفرصة للمشاركين من رجال الأعمال في البلدين للالتقاء بنظرائهم لمناقشة فرص التعاون والاستثمار المتاحة لدى الجانبين.

وناقش الملتقى الذي انعقد بمناسبة زيارة وفد رفيع المستوى من نيوزلندا برئاسة ﺳﻌﺎدة ﻛﻴﻔﻴﻦ ﻣﺎﻛﻴﻨﺎ اﻟﻘﻨﺼﻞ اﻟﻌﺎم لنيوزيلندا في الإمارات فرص بناء شراكات مستقبلية بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري خاصة في قطاع المواد الغذائية و إمكانية التعاون مع الغرفة للاستفادة من خبراتها و أفضل الممارسات المطبقة لديها .

(تستمر)

حضر الملتقى عبدالعزيز شطاف مساعد مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات وإبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في غرفة الشارقة وفاطمة خليفة المقرب مدير إدارة العلاقات الدولية في الغرفة إلى جانب عدد من رﺟﺎل الأﻋﻤﺎل من ﻛﺒرى الشركات التجارية والغذائية والصناعية النيوزلندية والإماراتية وأكد عبد العزيز محمد شطاف أن الملتقى يُمثل فرصة حقيقية لدعم أواصر التعاون الاستثماري بين الشارقة ونيوزيلندا بما يتوافق مع استراتيجية غرفة الشارقة الهادفة إلى تسهيل ازدهار قطاعات الأعمال وتعزيز قدراتها من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية في نيوزيلندا ذات الشأن الاقتصادي ..لافتا إلى أن غرفة الشارقة تسعى دائما لأن تكون الحاضنة لمجتمع الأعمال من خلال العمل مع شركائها المحليين والخارجيين على تهيئة المناخ الملائم لعقد لقاءات عمل مباشرة مع الفعاليات الاقتصادية لإقامة شراكات بين القطاع الخاص في الشارقة ونظرائهم الزائرين من مختلف دول العالم .

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الامارات ونيوزلندا تتجه إلى مزيد من النمو والتطور في ظل الرغبة المتبادلة بين البلدين في تعزيزها وتعاونهما في العديد من القطاعات الاقتصادية .. لافتا إلى أن هناك فرصا متنوعة وواسعة لتطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاسهام في رفع حجم التبادل التجاري الذي بلغ في نهاية العام الماضي 2018 ما قيمته 8.8 مليار درهم.

واستعرض عبدالعزيز محمد شطاف المقومات الاستثمارية التنافسية والجاذبة التي تتمتع بها إمارة الشارقة والتي جعلتها تحتل مكانة بارزة في الساحة الاقتصادية العالمية ووجهة تنافسية يقصدها المستثمرون من شتى دول العالم الذين يطمحون للتوسع في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط .

وأكد حرص غرفة الشارقة على تقديم أقصى درجات الدعم وتوفير البيئة التي تساعد على النجاح والاندماج في سوق العمل المحلي ..لافتا إلى الامتيازات التي تتيحها الغرفة للمستثمرين والتي تساعدهم على تأسيس أعمال والتوسع منها إلى أسواق المنطقة .. داعياً رجال الأعمال النيوزلنديين إلى المشاركة في المعارض التي ينظمها ويستضيفها مركز إكسبو الشارقة التابع للغرفة والتي تشكل منصة نموذجية لتأسيس وتطوير الأعمال في الدولة والمنطقة.

من جانبه أشاد ﺳﻌﺎدة ﻛﻴﻔﻴﻦ ﻣﺎﻛﻴﻨﺎ بالعلاقات القائمة بين دولة الإمارات ونيوزلندا على مختلف الصعد ..مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية مع إمارة الشارقة وزيادة التعاون الثنائي في عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية والغذائية التي حققت فيها الشارقة قفزات نوعية على المستويين الإقليمي والعالمي اضافة الى تعزيز التبادل التجاري مع الشارقة وبناء مزيد من الشراكات المثمرة بين مجتمعي الأعمال في مختلف القطاعات .

وأثنى على جهود غرفة الشارقة في تنظيم الملتقى الذي استطاع أن يجمع نخبة من الجهات المهتمة بتطوير التعاون الاقتصادي الثنائي ..

معتبرا أن الملتقى يمثل منصة ملائمة للانطلاق نحو مستقبل واعد من الشراكات الاقتصادية.

وتضمن الملتقى عقد لقاءات أعمال ثنائية بين رجال الأعمال من كلا الجانبين تمحورت حول بحث الشراكات والتعاون والتنسيق المتبادل ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة.

أفكارك وتعليقاتك