"أبوظبي 4 " يدخل غدا أكبر التحديات في مونديال الصين لزوارق الإكس كات

"أبوظبي 4 " يدخل غدا أكبر التحديات في مونديال الصين لزوارق الإكس كات

شنغهاي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 اكتوبر 2019ء) تنطلق غدا منافسات السباق الأول من ثاني جولات بطولة العالم لزوارق "الاكس كات" والتي تقام في مدينة شانغهاي الصينية وعلى ضفاف بحيرة ديشوي المغلقة في أطراف المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان على مستوى جمهورية الصين الشعبية.

ويسجل الحضور ضمن هذه الجولة 13 زورقا عالميا يأتي في مقدمتهم حامل اللقب والمتصدر حاليا للترتيب العام للمنافسة زورق "أبوظبي 4 "بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي والذي يمتلك 70 نقطة في الصدارة، وزورق "أبوظبي 5 "بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير وأيضا يتواجد زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.

ويأتي في الوصافة في الترتيب العام زورق "شرطة دبي 3 "برصيد 56 نقطة وثالثا زورق الأسترالي مارتيمو بقيادة تومي باري ورسو ويلتون ورصيده 52 نقطة، وهي نتائج السباقين الأول والثاني من خلال الجولة الافتتاحية التي أقيمت في يوليو الماضي بمدينة ستريسا الإيطالية.

(تستمر)

ويعد فريق أبوظبي حامل الأرقام الأفضل حاليا في البطولة حيث أنه حامل اللقب للموسم الماضي، وتلك هي المرة الأولى التي يحقق فيها لقب البطولة، وذلك عن طريق زورق "أبوظبي 4 "بقيادة المنصوري وشون تورنتي.

وتكتسب جولة الصين أهمية قصوى لأنها ستقام على مدار ثلاثة أيام تبدأ من الغد " الجمعة" وتستمر حتى الأحد، وستشهد في كل يوم إقامة سباق لكسر الكيلو يعقبه لاحقا السباق الرئيسي للجولة، وبذلك فإن كل يوم سيكون له نقاطه الخاصة عن اليوم الآخر، وبالتالي فإن المنافسة ستكون قوية وحاسمة على المراكز الأولى.

وتقام المنافسات على بحيرة ديشوي التي شهدت الموسم الماضي إقامة سباقات هذه الفئة كما أقيمت بها في 2016 منافسات كأس القارات للفورمولا، وشهدت هذه البحيرة في السابق تتويج فريق أبوظبي أكثر من مرة أيضا أبرزها فوز زورق أبوظبي 4 بلقب سباقي جولة الإكس كات في موسم 2018 على بحيرة ديشوي.

من جهته كشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن الحساسية الكبيرة لسباقات المرحلة الصينية لكل الزوارق المشاركة في البطولة خاصة وأن التخلف في أي يوم قد يعني خسارة بقية الأيام وقال : الجميع يخوض المنافسة بحذر وترقب حيث أن حدوث أي عطل أو انقلاب قد يكون سببا في نزيف قوي للنقاط، وبالتالي فإن جس النبض والقيادة بحذر ستكون عاملا مشتركا لكل الزوارق في اليوم الأول من المنافسة".

وأكد الرميثي أن فرصة حامل اللقب أفضل عن بقية الفرق خاصة وأنه تصدر البطولة في الجولة الأولى لزورق أبوظبي 4 ب70 نقطة وقال : يملك زورق أبوظبي 4 حظوظا أكبر عن بقية الزوارق، ولكن كل شيء أيضا يتحدد غدا من خلال السباق الأول والذي نبني عليه الكثير من الأفكار، والعديد من الاستراتيجيات أيضا ليس لزوارق أبوظبي فقط ولكن لكل الزوارق المشاركة.

وطمأن الرميثي محبي وعشاق الفريق بأن الفريق سيقدم أفضل ما لديه في هذه الجولة وطيلة السباقات الثلاثة كي يكمل طريقه سفيرا للرياضة البحرية في المشاركات المختلفة وقال : نحن نستهدف اكمال مسيرة الفريق في هذا الموسم بأن يكون سفيرا فوق العادة للرياضة البحرية الإماراتية ويحرص على أن يشرق بانجازاته في كل مكان يصل إليه وعبر أي بطولة وملتقى عالمي.

وحظيت بعثة فريق أبوظبي بتواصل مباشر من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، حيث اطمأن سموه على تجهيزات الفريق قبيل السباق الأول عبر مراسم الجولة، وقدم سموه التشجيع والمؤازرة للأبطال والتأكيد على قدرتهم على تقديم الأفضل والتميز من خلال مراسم الجولة وجميع سباقات المرحلة.

ويدخل متصدر البطولة وحامل اللقب زورق فريق أبوظبي بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي السباق الأول غدا بمعنوية كبيرة وطموح جاد في الاستمرار بتصدر البطولة مع نهاية هذه الجولة.

وقبل السباق أكد المتسابق فالح المنصوري أن معنويات الفريق عالية جدا قبل انطلاق السباق وبدء المنافسة وقال : القيادة بشجاعة كبيرة ومحاولة الوصول لأفضل المراكز هو هدفنا، و البقاء في الصدارة من ضمن أولوياتنا ع نهاية سباق الغد، وأعترف بأنها ستكون جولة صعبة جدا وتتطلب الكثير من التركيز للوصول لأفضل المراكز".

وأضاف المنصوري: سأخوض مع شون غدا تجربة قوية، وسوف نحاول أن نكون في المقدمة منذ بداية السباق، وستكون البداية مع سباق الزمن الأفضل، وبعدها سيكون السباق الرئيسي من أجل الحفاظ على الصدارة.

أفكارك وتعليقاتك