شرطة أبوظبي تنظم مؤتمر الأنتربول الدولي لتحديد ضحايا الكوارث

شرطة أبوظبي تنظم مؤتمر الأنتربول الدولي لتحديد ضحايا الكوارث

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 نوفمبر 2019ء) تنطلق في السادس من نوفمبر الجاري بفندق فيرمونت باب البحر أبوظبي فعاليات مؤتمر الأنتربول الدولي لتحديد ضحايا الكوارث /DVI/ بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية /الانتربول/برعاية معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي ..تحت عنوان "تحديد هوية ضحايا الكوارث جانب أخلاقي وواجب إنساني" .

وأكد العميد سهيل سعيد الخييلي، مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة عضو المجموعة الدولية المرشدة لتحديد هوية ضحايا الكوارث، بتنظيم مثل هذه المؤتمرات والاجتماعات الدولية، لمواكبة مستجدات العمل الشرطي المتخصص، والاطلاع على آخر البحوث والدراسات، ولاسيما آليات التعامل مع ضحايا الكوارث وطرق معالجتها .

(تستمر)

ولفت إلى أن الدولة لها إسهامات بارزة ومتميزة في مجالات تعزيز التعاون الدولي مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، وخصوصًا فيما يتعلق بمجالات التعامل مع الأزمات والتعرف على هوية ضحايا الكوارث.

وذكر أن المؤتمر يهدف الى تعزيز كفاءة الأجهزة الشرطية، من خلال مشاركة خبراء متخصصين في مجال التعرف على تحديد هوية ضحايا الكوارث، والاطلاع على تجارب وخبرات الدول المتقدمة في هذا المجال، لتطوير آليات فرق البحث والانقاذ والفرق المساندة لها، و ضمان رعاية شوؤن أهالي الضحايا ومراعاة حقوق الإنسان وإعطاء صورة طيبة عن مساهمات دولة الإمارات في دعم الجهود الدولية في التعامل مع الاحداث الكبرى.

وأوضح العقيد أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث، بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن نخبة متميزة من الخبراء والمختصين في مجال تحديد هوية الضحايا من مختلف دول العالم ستشارك في المؤتمر، لمناقشة أفضل التجارب والمستجدات في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث والممارسات العالمية، مشيراً إلى أن المشاركين سيطلعون على لمحة تنظيمية عن وحدة تحديد هوية ضحايا الكوارث الألمانية، وآليات الاستجابة الدولية في تحديد هوية ضحايا الكوارث.

أفكارك وتعليقاتك