وزارة الاقتصاد تعرف بمناخ السياحة بالإمارات في كوبنهاغن وهلسنكي وستوكهولم

وزارة الاقتصاد تعرف بمناخ السياحة بالإمارات في كوبنهاغن وهلسنكي وستوكهولم

- خلال معرض #زوروا_الإمارات المتنقل بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة.

- آل صالح: المعرض منصة مهمة لتغذية قطاع السياحة في الدولة بزوار جدد من الدول الإسكندنافية.

- 274 ألف زائر إسكندنافي للدولة في 2018 .. و21 رحلة طيران مباشرة أسبوعياً تسيرها الناقلات الوطنية إلى العواصم الإسكندنافية.

......................................................................

......................................................................

أبوظبي في 5 نوفمبر / وام / نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع السياحة والسفر في الدولة المعرض الترويجي المتنقل للسياحة في ثلاثة بلدان إسكندنافية، شملت كلاً من الدنمارك وفنلندا والسويد، حيث شارك في المعرض وفد يضم ممثلين عن دوائر وهيئات السياحة المحلية من مختلف إمارات الدولة، ودائرة الصحة بأبوظبي، وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي، وعدد كبير من ممثلي المنشآت الفندقية والمقاصد السياحية ومكاتب العطلات في الدولة.

(تستمر)

يهدف المعرض إلى الترويج للمقاصد السياحية في الدولة، والتعريف بالخدمات والميزات التي تتمتع بها الدولة في القطاع السياحي، وأبرز العروض التي يمكن للسياح من الدول الإسكندنافية الحصول عليها عند زيارة الدولة.

وقال سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية إن القطاع السياحي في الدولة يشهد نمواً مستمراً، ويستقطب أعداداً متزايدة من السياح من أسواق جديدة على خريطة السياحة العالمية، مشيراً إلى أن هذا المعرض يسهم في التعريف ببيئة السياحة في دولة الإمارات ويعزز الارتقاء بمكانتها لتكون أحد أفضل المقاصد السياحة المستدامة، تماشياً مع مستهدفات رؤية الإمارات 2021، وذلك عبر استقطاب أعداد متزايدة من السياح ورفع القدرات التنافسية للإمارات في هذا القطاع الحيوي.

وأكد أهمية الأسواق الإسكندنافية كمصدر متزايد الأهمية لتغذية قطاع السياحة بدولة الإمارات واستقطاب زوار جدد إلى الدولة، مشيراً إلى أن المعرض "يمثل منصة مهمة لتعزيز التواصل مع الجهات المعنية بالسياحة في الدول الإسكندنافية واستكشاف فرص وإمكانات التعاون والتعريف بأهم المقاصد والخدمات السياحية في الدولة، الأمر الذي يسهم بصورة ملموسة في تشجيع السياح الإسكندنافيين على زيارة الإمارات والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة".

وأضاف أن الربط الجوي الجيد بين دولة الإمارات وهذه المنطقة الحيوية يسهم بتكثيف أنشطة التبادل السياحي بين الجانبين، حيث تسير الناقلات الوطنية 21 رحلة طيران أسبوعية مباشرة إلى كل من كوبنهاغن وهلسنكي وستوكهولم، مشيراً إلى أن ذلك انعكس على زيادة عدد زوار الدولة من هذه البلدان الصديقة، حيث بلغ إجمالي الزوار الإسكندنافيين للدولة في عام 2018 أكثر من 274 ألف زائر يمثلون نحو 1% من إجمالي الزوار الدوليين في الدولة.

من جانبه، دعا عبد الله صالح الحمادي، مدير البرنامج الوطني للسياحة في وزارة الاقتصاد، في كلمة له خلال المعرض، السياح في كل من الدنمارك وفنلندا والسويد إلى استكشاف معالم البيئة السياحية لدولة الإمارات، والتعرف على الخدمات والتسهيلات السياحية التي تقدمها الدولة لزائريها منذ وصولهم إلى منافذها، مؤكداً أن ما تمتلكه الدولة من مقاصد وخدمات سياحية متميزة وفنادق ومنتجعات ذات طراز عالمي، يجعل تجربتهم غنية ومتنوعة.

وأوضح الحمادي أن المعرض يمثل منصة مهمة لتعميق الشراكة مع القطاع الخاص السياحي في الدول الإسكندنافية، والترويج للوجهات السياحية الرائدة في الدولة في مختلف الفئات السياحية، ومن أبرزها سياحة الاستجمام والرفاهية، وسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والسياحة العلاجية، وغيرها، مشيراً إلى أن المعارض الترويجية المتنقلة تعد من الأنشطة البارزة على أجندة التنمية السياحية في الدولة نظراً إلى دورها الفعال في دعم قطاع السياحة وزيادة عدد زوار الدولة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك