وزير خارجية الأردن يؤكد توفير كامل الرعاية لسائحين من المكسيك وسويسرا تعرضوا للطعن في جرش

وزير خارجية الأردن يؤكد توفير كامل الرعاية لسائحين من المكسيك وسويسرا تعرضوا للطعن في جرش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 نوفمبر 2019ء) أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي أن بلاده توفر الرعاية الصحية اللازمة لسائحين من المكسيك وسويسرا تعرضوا للطعن هم ومواطنين أردنيين صباح اليوم الأربعاء بمنطقة جرش الأثرية شمالي المملكة.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية الأردنية، مساء اليوم الأربعاء، بأن الوزير الصفدي "أجرى اتصالين هاتفيين بوزير الخارجية السويسري، إغناتسيو كاسيس وبنائب وزير الخارجية المكسيكي جوليان فنتورا، أكد لهما خلالهما أن المملكة توفر كل الرعاية الصحية والعناية لمواطنيهما الذين أصيبوا في جريمة الطعن البشعة في جرش اليوم"​​​.

وأكد الصفدي للمسؤولين أن التحقيقات مع المشتبه به في ارتكاب هذه الجريمة بدأت تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية ومحاكمته، وأنه سيتم اطلاع بلديهما على نتائج التحقيق وفق الأعراف الدبلوماسية والقوانين.

(تستمر)

وبحسب بيان الخارجية الأردنية "ثمن كاسيس وفنتورا تعاون المملكة واهتمامها برعايا بلديهما وأكدا إدانتهما للجريمة البشعة".

هذا وتعرض اليوم 4 سائحين و4 مواطنين أردنيين تعرضوا للطعن بمحافظة جرش الأثرية شمالي الأردن، وتمكنت عناصر الأمن من القبض على المنفذ.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان، إن "التحقيقات في حادثة الاعتداء التي قام بها أحد الأشخاص في محافظة جرش ظهر اليوم، وألقي القبض عليه من قبل رجال الأمن العام على الفور، مستمرة"، مؤكداً أن "حصيلة الإصابات كانت أربعة أردنيين، بينهم ضابطي صف من مديرية الأمن العام، ودليل سياحي، وسائق حافلة، إضافة إلى ثلاثة سائحين من الجنسية المكسيكية وسائحة تحمل الجنسية السويسرية".

وأضاف الناطق الإعلامي أن "جميع المصابين ما زالوا يتلقون العلاج وحالتهم جميعا متوسطة، باستثناء أحد ضابطي الصف وسائحة من جنسية مكسيكية حالتهما بالغة الخطورة".

وكشفت وزارة السياحة الأردنية، نهاية العام الماضي، أن عائدات قطاع السياحة في البلاد تجاوزت 4.8 مليار دولار منذ بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه، لافتة إلى زيادة نسبة زيارات المجموعات السياحية خلال الفترة المذكورة مقارنة بالسابق بنحو 40.1 بالمئة.

وتشير الوزارة إلى بلوغ عدد زوار جرش من الأجانب خلال النصف الأول من العام الحالي قد بلغ أكثر من 195 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك