الفرقاطة "الأميرال ماكاروف" تجري تدريبات مع سلاح الطيران البحري في البحر الأبيض المتوسط

الفرقاطة "الأميرال ماكاروف" تجري تدريبات مع سلاح الطيران البحري في البحر الأبيض المتوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2019ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الفرقاطة "الأميرال ماكاروف" من صلب تنظيم أسطول البحر الأسود، أجرت تدريبات مع سلاح الطيران البحري في البحر الأبيض المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن طاقم الفرقاطة أجرى مجموعة من التدريبات البحرية المدرجة في خطة التدريب القتالي مع أطقم المروحيات "كا -27 بي​​​.إل" و"كا-27 بي.إس" التابعة لسلاح الطيران البحري . وذلك بصفة هذه الفرقاطة أحد عناصر التجمع الدائم للبحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "قام طيارو سلاح الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود، بالتعاون مع طاقم الفرقاطة، بالتدريب على الإقلاع والهبوط من على سطح الفرقاطة وهي في حالة التنقل وفي حالة الانسياق في عرض البحر، بالإضافة إلى التدريب على البحث عن غواصة ومتابعتها".

(تستمر)

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن المروحيات المشاركة في التدريبات قامت بحوالي 20 عملية إقلاع وهبوط من على سطح السفينة.

يذكر أن الفرقاطة "الأميرال ماكاروف" هي الفرقاطة الثالثة التي تم بناؤها في إطار إنجاز المشروع 11356، والتي تحمل اسم الأميرال ستيبان ماكاروف (1904-1849)، أحد أبرز قادة البحرية الروسية على مر تاريخها. وتقوم هذه الفرقاطة بتنفيذ المهام المخصصة لها ضمن تشكيل الفرقة 30 للسفن التابعة لأسطول البحر الأسود.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك