التعرف على رفات مكتشفة في سمولينسك الروسية تعود إلى جنرال فرنسي من حملة نابليون

التعرف على رفات مكتشفة في سمولينسك الروسية تعود إلى جنرال فرنسي من حملة نابليون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2019ء) أفاد المؤرخ الفرنسي، رئيس مؤسسة تطوير المبادرات التاريخية الروسية - الفرنسية، بيير مالينوفسكي، اليوم الخميس، أن فحص الحمض النووي، أكد أن الرفات التي وجدت خلال حفريات في سمولينسك تعود في الواقع، إلى أحد المقربين من نابليون، وهو الجنرال سيزار تشارل - إتيان غيودين.

وقال مالينوفسكي لوكالة "سبوتنيك" : "أستطيع أن أؤكد بنسبة 100 في المئة، أن الرفات المكتشفة هي بالفعل رفات الجنرال غيودين: هذا ما أظهرته اختبارات الحمض النووي الإيجابية مع الأخ والأم وابن الجنرال"​​​.

وأضاف بأن المرحلة التالية في تاريخ الجنرال غيودين، يمكن أن تكون "إعادة الرفات إلى فرنسا، إما من خلال جهود الأسرة أو الحكومة الفرنسية".

ويذكر أن علماء الآثار عثروا على هذه الرفات، التي استرعت اهتمام الخبراء، خلال الحفريات في الحصن الملكي في حديقة لوباتينسكي في سمولينسك، هذا الصيف.

(تستمر)

والجدير بالذكر أن الجنرال الفرنسي، سيزار تشارل - إتيان غيودين، كان خلال الحملة الفرنسية في عام 1812، على رأس الفرقة الثالثة من الفيلق الأول للجيش الفرنسي. وشارك بنشاط في معركة سمولينسك، وأصيب بجروح قاتلة في معركة جبل فالوتينا في 19 أب/أغسطس 1812، إثر تعرضه لقذيفة مدفع ما أدى لبتر كلتا ساقيه، حيث نقل على إثرها إلى سمولينسك، و كان نابليون يعتني به شخصيا. لكن كان من المستحيل مساعدة الجنرال الفرنسي، الذي توفي متأثراً بجراحه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك