مصر : وضع بئر جديدة للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج بمعدل يتراوح بين 60 - 80 مليون قدم مكعب

مصر : وضع بئر جديدة للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج بمعدل يتراوح بين 60 - 80 مليون قدم مكعب

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 نوفمبر 2019ء) أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم عن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من البئر سيلفا بالمرحلة 9 ب بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، وذلك بمعدل انتاج يتراوح بين 60 - 80 مليون قدم مكعب غاز يومياً في أوائل شهر نوفمبر الجارى بعد تقييم البئر التي تعد الثالثة التي يتم وضعها على الإنتاج في غضون شهر بعد البئرين صفاير شرق، وشرق سوان اللتين تم وضعهما على الإنتاج في شهر أكتوبر الماضي بمعدل انتاج يصل إلى 170 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وذكرت الوزارة أن شركة البرلس للغاز القائمة بالعمليات في المشروع نيابة عن هيئة البترول وشركة شل العالمية انتهت من أعمال ربط البئر الجديدة على الإنتاج ليصل إجمالي إنتاج الآبار الثلاثة إلى نحو 240 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي.

(تستمر)

وأضاف التقرير أنه من المخطط أن يشهد شهر مارس القادم وضع الآبار الثلاث الأخيرة بمشروع المرحلة 9 ب على الانتاج بمعدل 170 مليون قدم مكعب يوميا طبقا والجدول الزمني للأعمال بما يسهم في رفع معدلات إنتاج مشروع المرحلة 9 ب من الغاز الطبيعي والذي تبلغ استثماراته الكلية أكثر من 600 ملايين دولار .

ويعد مشروع بالمرحلة 9 ب بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليا في المياه العميقة بالبحر المتوسط لدعم معدلات الإنتاج الحالية من الغاز الطبيعي.

أفكارك وتعليقاتك