السجن مع الأشغال الشاقة لمسلحي خلية "داعش" في ياروسلافل لفترات تتراوح من 9 إلى 15 عاماً

السجن مع الأشغال الشاقة لمسلحي خلية "داعش" في ياروسلافل لفترات تتراوح من 9 إلى 15 عاماً

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2019ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أنه حكم على مسلحي خلية ياروسلافل التابعة لمنظمة "داعش" الإرهابية ( المحظورة في روسيا)، اليوم الجمعة، بالسجن لفترات تتراوح بين 9 سنوات إلى 15 سنة بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي.

وجاء في بيان لجهاز الأمن الفدرالي في المنطقة: "أصدرت المحكمة العسكرية الثانية للمقاطعة الغربية، حكماً على أعضاء في خلية ياروسلافل التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي[ المحظور في روسيا]​​​... بالسجن لفترات طويلة تتراوح من 9 سنوات إلى 15 سنة، مع الأشغال الشاقة".

(تستمر)

وأشار جهاز الأمن الفدرالي الروسي إلى أن المحكوم عليهم كانوا على اتصال مع عناصر "داعش" عبر تطبيق "تيليغرام". هذا ولم يدخل الحكم حيز التنفيذ بعد، ويمكن استئنافه في غضون عشرة أيام.

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي، قد أعلن في أيار/ مايو الماضي، عن اعتقال 5 من إرهابيي "داعش" خططوا لأعمال إرهابية بمدينة ياروسلافل الروسية، وكانت بحوزتهم قنابل ومتفجرات وأسلحة وذخائر.

وأضاف بأنه "خلال التفتيش تمت مصادرة ترسانة من العبوات الناسفة والمتفجرات والأسلحة النارية والذخيرة"، مشيرا إلى أن تنسيق التحضير للأعمال الإرهابية تم من الخارج.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك